مغاربة عالقون باسبانيا يعرضون مبالغ مالية لنقلهم سرا نحو المغرب - بريس تطوان - أخبار تطوان

مغاربة عالقون باسبانيا يعرضون مبالغ مالية لنقلهم سرا نحو المغرب

أفادت مصادر بريس تطوان الإلكترونية أن بعض المغاربة العالقين في ميناء الجزيرة الخضراء، يعرضون مبالغ مالية تفوق 2 مليون سنتيم لنقلهم إلى المغرب بعد أن قام هذا الأخير بالإعلان عن إغلاق شامل للحدود في وجه حركة وتنقلات جميع الأشخاص في  أواخر شهر مارس الماضي.
“الخطير” في الأمر، واستنادا إلى مصادرنا فإن العملية تتم أحيانا عن طريق بعض سائقي شاحنات النقل الدولي تحت غطاء “مساعد السائق” ، وتارة مختبئين داخل مقصورة القيادة والتي كانت  لا تخضع للرقابة  المشددة سواء بميناء الجزيرة الخضراء أو ميناء طنجة المتوسط، تطبيقا لمبدأ رقمنة المعاملات وتجنبا للاحتكاك المباشر مع السائق، تفاديا لتفشي وباء “كورونا “.
وفي نفس السياق، أفادت مصادرنا أن عناصر الأمن الاسباني تفطنوا لهذه القضية حيث أصبحوا يمنعون قيادة الشاحنة لأكثر من شخص واحد كما أن السائق يجب أن يتوفر على رخصة القيادة من فئة المقطورات،  وتم الإلغاء التام لمبرر مساعد سائق الشاحنة كما كان الأمر معمول به في الأيام الماضية قبل فرض الحظر الصحي.
يذكر أن العديد من المغاربة السياح وكذا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وجدوا أنفسهم عالقين بمدينة الجزيرة الخضراء التي تعتبر منطقة العبور البحرية للوصول إلى المغرب وذلك بعد إعلان المغرب عن  قانون حالة  الطوارئ الصحية.

 

بريس تطوان  


شاهد أيضا