مغاربة جبل طارق وأزمة الحصار.. مسلسل لم ينتهي! - بريس تطوان - أخبار تطوان

مغاربة جبل طارق وأزمة الحصار.. مسلسل لم ينتهي!

بريس تطوان

رغم مرور مناسبة عيد الأضحى المبارك، ورغم مرور نصف مدة العطلة الصيفية ،لا زال أفراد الجالية المغربية المقيمين بصخرة جبل طارق يمنون أنفسهم بقرب الاعلان عن التفاتة في حقهم بسبب الحصار الجوي والبحري المفروض عليهم لمدة تفوق سنة ونصف.

واستنادا إلى العديد من الشهادات الحية التي استقتها قناة تلفزية تبث إرسالها من جبل طارق، فإن الواقع الذي تعيشه جموع أفراد الجالية المغربية بالصخرة كان صادما كما أن هناك حالات إجتماعية ومآسي انسانية يعجز الوصف عن ذكرها .

” لقد وقعت وفيات وحالات طارئة قاهرة لبعض أسر أفراد الجالية المغربية المقيمين بصخرة جبل طارق، لكنهم لم يستطيعوا السفر نحو المغرب بسبب عدم وجود رحلات بحرية أو جوية إستثنائية”، إحدى الشهادات الحية المعروضة على أثير القناة الإخبارية المحلية.

وتابعت، أن الجالية المغربية المقيمية بصخرة جبل طارق تعيش حاليا حالة من القلق والتوتر والاكتئاب الجماعي بسبب اقصاءهم من الرحلات الجوية والبحرية الاستثنائية التي يستفيد منها باقي مغاربة العالم، وهذا الشعور بالاستثناء يزيد من مفاقمة وضعيتهم .

يذكر أن المغرب قرر فتح حدوده البحرية والجوية في إطار عملية مرحبا 2021 لفائدة مغاربة العالم والسياح الأجانب في حين تم استثناء مغاربة جبل طارق من هذه العملية رغم انهم لا يبعدون عن مطار طنجة بوخالف سوى 10دقائق من السفر على متن الطائرة.

 


شاهد أيضا