مستجدات الدورة الإستثتائية بجماعة تطوان‎ - بريس تطوان - أخبار تطوان

مستجدات الدورة الإستثتائية بجماعة تطوان‎

أعلن المجلس الجماعي بتطوان، أنه سيعقد دورة شتنبر الاستثنائية يوم الجمعة 13 شتنبر الجاري، وستتضمن جدول الأعمال هذه الدورة الاستثنائية التالي:

يتعلق الأمر بدراسة مشروع إحداث حساب للنفقات من المخصصات باسم مشروع ” إعداد مخطط الولوجيات الشاملة للتراث الثقافي بمدينة تطوان ” المتعلق بالهبة الممنوحة لفائدة الجماعة من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والتنمية والتصويت عليه.

كما سيتم خلال هذه الدورة الدراسة والمصادقة على مشروع مقرر التخلي عن ملكية القطع الأرضية اللازمة لإحداث مقبرة إسلامية بحي دار مورسيا (بالمحل المدعو عيشة العراب) بالجماعة والتصويت عليه.

 ودراسة والمصادقة على مشروع تخطيط حدود الطرق العامة لشق الطريق العمومية رقم 363 بحي المحنش الثاني والتصويت عليه.

وكذلك دراسة مشروع تخطيط حدود الطرق العامة لشق الطريق العمومية رقم 467 بحي الطوابل والتصويت عليه.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك الدراسة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تطوان ومجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة من أجل اقتناء سينما اسبانيول والتصويت عليه.

ومشروع اتفاقية شراكة بين جماعة تطوان ومركز الدراسات حول الحكامة والسياسات العمومية من أجل التعاون والتنسيق في مجال السياسات العمومية والتصويت عليه.

خلال هذه الدورة سيتم أيضا دراسة مشروع تجديد اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة تطوان وجمعية الرحمة لمساعدة المرضى المعوزين ودعم المؤسسات الاستشفائية العمومية بتطوان من أجل دعم ميزانية تسيير مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي بتطوان ومساعدة المرضى المعوزين، والتصويت عليه.

بالإضافة لتداول شأن الرأي الاستشاري المقدم من طرف هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي حول موضوع “حماية الحقوق المدنية والسياسية للنساء بجماعة تطوان“.

وتغيير بعض منتدبي الجماعة بمجلس الرقابة بشركة المحطة الطرقية للمسافرين بتطوان.

بريس تطوان /عن الإذاعة


شاهد أيضا