مسابقة الحساب الذهني لأطفال جهة طنجة تطوان الحسيمة - بريس تطوان

مسابقة الحساب الذهني لأطفال جهة طنجة تطوان الحسيمة

نظمت جمعية الأيادي الصغيرة للتربية والتكوين بالحسيمة، مؤخرا، المسابقة الجهوية للحساب الذهني التي تقام لأول مرة بالمدينة.

وعرفت هذه المسابقة، التي نظمت بشراكة مع أكاديمية نوبل للتدريب والذكاءات المتعددة، مشاركة مجموعة من الأطفال ينتمون إلى المدن التابعة لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة تتراوح أعمارهم بين 4 و 14 سنة.

وتضمن برنامج هذه المسابقة، التي أشرفت عليها أطر متخصصة، إنجاز مجموعة من العمليات الحسابية الدقيقة عن طريق الاكتفاء باستخدام الدماغ وحركات بالأصابع.

وأوضحت إقبال حيدار، رئيسة جمعية الأيادي الصغيرة للتربية والتكوين بالحسيمة، بالمناسبة، أن هذه المسابقة التي تنظم بالموازاة مع قرب انطلاق الموسم الدراسي 2020-2019 ستساهم في تطوير قدرات وملكات التلميذات والتلاميذ، وتحفيزهم على المزيد من الاجتهاد في مادة الرياضيات والمواد العلمية الأخرى.

من جهته، سجل لحسن فهيوا، مدير أكاديمية نوبل للتدريب والكفاءات المتعددة أن المسابقة مرت في أجواء رائعة وعرفت تألق وتميز مجموعة من الأطفال المنتمين لمدن الجهة.

وتروم المسابقة، حسب المنظمين، تنمية مهارات التركيز وسرعة الاستجابة والبديهة لدى الأطفال، وتقوية ذاكرتهم لاسميا ما يتعلق بالأرقام وإجراء العمليات الحسابية.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا