مركز أمني يُثير الفزع في صفوف شبكات تهريب المخدرات - بريس تطوان - أخبار تطوان

مركز أمني يُثير الفزع في صفوف شبكات تهريب المخدرات

أفادت مصادر جريدة بريس تطوان الإلكترونية من داخل ميناء الجزيرة الخضراء، أن مركز التعاون الأمني المغربي الإسباني الذي يوجد بميناء الجزيرة الخضراء أصبح يشكل خطرا حقيقا على شبكات تهريب المخدرات من المغرب نحو اسبانيا.

وفي هذا الصدد أوضحت مصادرنا أن شبكات المهربين كانوا في الماضي يستغلون ضعف التنسيق الأمني المغربي الإسباني و بين شرطة الحدود العاملة بالموانئ المغربية من أجل الإفلات من العقاب والمتابعات القضائية، الأمر الذي لم يعد ممكنا في الفترة الأخيرة.

” بمجرد ما يتم اعتقال سائق شاحنة محملة بأطنان من الحشيش، وبمجرد اعترافه بأسماء المجرمين الحقيقيين والشركاء الواقفين خلف مسرح الجريمة،  يتم تسليم لائحة مفصلة إلى ضابط الاتصال المغربي، الذي يحيل لائحة المشتبه فيهم على الإدارة العامة للأمن الوطني، من أجل فتح تحقيق دقيق حول امتدادات هذه الشبكة من أجل اعتقالهم وتقديمهم للعدالة لتقول كلمتها في حقهم ” يقول مصدرنا .

يذكر أنه بفضل برقية صادرة عن مركز التعاون الشرطي الإسباني المغربي الكائن بميناء الجزيرة الخضراء، تم مؤخرا اعتقال عنصرين يعملان بجهاز إدارة مراقبة التراب الوطني، بسبب تورطهم في تسهيل عملية تهريب حوالي نصف طن من الحشيش، دون الخضوع لإجراءات التفتيش المعمول بها داخل أماكن الشحن والتصدير بميناء طنجة المتوسط.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا