مرشح حزب التراكتور يحصل على تزكية التنافس على رئاسة جماعة المضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

مرشح حزب التراكتور يحصل على تزكية التنافس على رئاسة جماعة المضيق

أعلن ادريس لزعار النائب الأول لرئيس جماعة المضيق المستقيل مساء أمس الخميس 6 فبراير 2020 حصوله على تزكية حزبه الأصالة والمعاصرة للترشح لمنصب رئاسة الجماعة في الفترة المقبلة.

ونشر لزعار على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نسخة من التزكية الموقعة من طرف الأمين العام لحزب التراكتور حكيم بن شماش.

وشكل حصول المرشح الجديد لرئاسة مجلس جماعة المضيق على تزكية حزب الأصالة والمعاصرة مفاجأة كبيرة لمتتبعي الشأن العام المحلي وغالبية أعضاء الحزب بالمضيق الفنيدق، خصوصا وأن ادريس لزعار كان محسوبا قبل فترة على الجناح المعارض لحكيم بن شماش، كما أنه تعرض لحملة رفض كبيرة قبل فترة بعد أن قرر عدم الانصياع لقرارات الحزب وقام بتدعيم مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار في الانتخابات البرلمانية الجزئية التي شهدتها دائرة المضيق الفنيدق السنة الماضية. كما أن أنصار حزب الجرار بالمنطقة ينتقدون التقارب الكبير لادريس لزعار من حزب العدالة والتنمية وتنسيقه المستمر مع أعضائه سواء داخل مجلس جماعة المضيق أو نظيرتها بالفنيدق.

وانتقد بعض أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة عدم تزكية النائب الشاب الحسين معاوية الذي يتقلد مهام الكتابة الإقليمية للحزب على صعيد عمالة المضيق الفنيدق خصوصا وأنه “يتوفر على مؤهلات سياسية وقدرة كبيرة على تسيير الشأن العام المحلي”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بمدينة المضيق أعلنت شغور منصب رئيس الجماعة، وأطلقت فترة تمتد لخمسة أيام أمام الراغبين في تقلد مهام رئاسة الجماعة برسم الفترة المقبلة. وبدأت حمى التنافس على كرسي الجماعة ترتفع بين الأحزاب المشكلة للمجلس ومن المرتقب أن تشهد الساعات القادمة تقديم مرشحي أحزاب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة طلباتهم الخاصة برئاسة الجماعة.

بريس تطوان


شاهد أيضا