مدينة مرتيل تحصي أضرارها بعد ليلة مطرية غزيرة - بريس تطوان - أخبار تطوان

مدينة مرتيل تحصي أضرارها بعد ليلة مطرية غزيرة

شهدت مدينة مرتيل الليلة الماضية تساقطات مطرية غزيرة خلفت مجموعة من الأضرار المادية بالعديد من الأحياء والشوارع.

وعرفت بعض الأحياء تسرب كمية كبيرة من مياه الأمطار جراء عدم قدرة البالوعات على استيعابها وانقطاع الكهرباء بمجموعة من مصابيح الإنارة العمومية علاوة على انجراف الأوحال ومخلفات البناء ببعض المنحدرات وتضرر أجزاء كبيرة من المساحات الخضراء.

وكانت جماعة مرتيل قد عقدت صباح أمس الاثنين اجتماعا تقنيا للجنة “اليقظة والتتبع الخاصة بتنزيل التدابير الاستباقية لمواجهة سوء الأحوال الجوية”، وقررت هذه اللجنة وضع سلسلة من التدابير الوقائية ووضع المصالح التقنية للجماعة في حالة تأهب قصوى مخافة وقوع أضرار جسيمة. كما أقرت اللجنة ضرورة تعزيز الاحتياطات اللازمة أمام المنازل والبنايات الأيلة للسقوط ووضع حواجز تمنع الاقتراب منها.

في سياق متصل، علمت “بريس تطوان” أن العديد من المصالح التقنية لجماعة مرتيل شرعت منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019 في القيام بسلسلة تدابير استعجالية لتجاوز مخلفات الأمطار التي عرفتها المدينة ليلة أمس، وهمت هذه التدخلات إصلاح الأعطاب الكهربائية ببعض الأحياء وجمع الأوحال وتسريح بعض قنوات مياه الأمطار بتنسيق مع السلطات المحلية والطاقم التقني لشركة أمانديس المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل.

جدير بالذكر أن مديرية الأرصاد الجوية كانت قد أصدرت نشرة إنذارية بخصوص التساقطات المطرية المتوقعة التي ستشهدها مدن عمالة المضيق الفنيدق طيلة ليلة أمس وإلى غاية مساء اليوم الثلاثاء.

بريس تطوان


شاهد أيضا