محترف الفدان للمسرح تطلق الدورة الثانية لجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي - بريس تطوان

محترف الفدان للمسرح تطلق الدورة الثانية لجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي

بعد النجاح اللافت الذي حققته في نسختها الأولى تعود جائزة رضوان احدادو للنص المسرحي في دورتها الثانية بنفس متجدد وهدف واحد، هو ترسيخ ثقافة الإعتراف عبر المُنجَز الإبداعي.
تُطلق جمعية محترف الفدان للمسرح والتشنيط الثقافي إذن النسخة الثانية لجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي في إطار برنامجها المتكامل للتوطين المسرحي بالمركز الثقافي الفنيدق بدعم من وزارة الثقافة والإتصال قطاع الثقافة.
وإضافة إلى قيمة الإعتراف التي يُرسِخها إطلاق الجائزة باسم الكاتب المبدع رضوان احدادو أحد أيقونات المسرح المغربي خاصة في شمال المملكة، فإن الجائزة تروم بالأساس الدفع بالجيل الجديد نحو احتراف الكتابة المسرحية والتنويه بالمُنجز المسرحي المكتوب من طرف فئات الشباب.
تُفتح المشاركة في وجه الشباب المغربي ما بين 18 و 40 سنة شريطة أن لا يكون النص المسرحي قد شارك في مسابقة أخرى مماثلة وأن يكون مرقونا بصيغة الوورد ومرفوقا بسيرة ذاتية وصورة شخصية للمشارك أو المشاركة، وتبعث المساهمات على البريد الإلكتروني للجائزة [email protected] في أجل أقصاه 30 شتمبر 2019.
وتجدر الإشارة أن النسخة الأولى للجائزة قد فاز بها الكاتب والفنان المسرحي إسماعيل فلاحي عن نص “داخل المطعم” و كانت لجنة التحكيم الدورة الأولى للجائزة قد تكونت من القاص والأديب الراحل محسن أخريف والفنان المسرحي عبد السلام الصحراوي و الناقد محمد أهواري و ترأستها الفنانة سميرة قادري.

 

بريس تطوان /المصدر


شاهد أيضا