مجمع الصالحين.. شفشاون تحتضن فعاليات موسم الدعاء لأمير المؤمنين - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجمع الصالحين.. شفشاون تحتضن فعاليات موسم الدعاء لأمير المؤمنين

بريس تطوان

في إطار حفلات عيد العرش المجيد، وجريا على عادتها كل سنة، نظمت الزاوية الريسونية بشفشاون أول أمسِ الأحد 25 يوليوز 2021 (موسم الدعاء لأمير المؤمنين في الملتقى الحادي عشر لمجمع الصالحين) وذلك افتراضيا “عن بُعد”، حيث تم بثه مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعرف هذا الموسم مشاركة مجموعة من شيوخ الطرق الصوفية والزوايا المغربية وحُفاظ القرآن الكريم وممثلي أشراف الحجاز وسكان مدينة سبتة وثلة من العلماء وأهل الفضل، إذ افتتح الملتقى خطيب جامع القرويين الدكتور ادريس الفاسي الفهري.

وركزت كلمات المشاركين ومداخلاتهم للدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وتجديد عهود البيعة الشرعية لمقامه جريا على عادة الأجداد، إذ منذ انطلاق (ملتقى مجمع الصالحين) سنة 2011، وهو يسعى لجمع شمل الطرق الصوفية بالمملكة المغربية في لقاء سنوي يحضره الآلاف من المنتسبين للتصوف داخل الوطن وخارجه.

وعبر شيوخ الطرق الصوفية والزوايا المغربية في هذا الموسم، عن تشبثهم وتجندهم وراء عاهل البلاد في كل ما يصبو إليه من رقي وازدهار لصالح وطننا المحبوب، مُعربين عن كامل استعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس ليبقى المغرب محفوظا مرعيا بعناية الله، كما عبر المشاركون عن ضرورة تطوير هذه الزوايا لمسايرة السياق العالمي الجديد وما يقتضيه من امتلاك الوسائل التكنولوجيا واللغات الحية.

حري بالذكر أن هذا الملتقى يرد على الاستفزازات والافتراءات التي ما فتئ الخصوم يحيكونها ضدا وبغضا في المملكة، ولذلك أكد المشاركون في كلماتهم على دور الأمن الروحي في الحفاظ على وحدة الأمة وأمنها واستقرارها، الأمر الذي يفتقد إليه الخصوم.

 


شاهد أيضا