مجلس عمالة المضيق الفنيدق يوقف إجراءات محاربة كورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجلس عمالة المضيق الفنيدق يوقف إجراءات محاربة كورونا

أوقف مجلس عمالة المضيق الفنيدق في الأيام الماضية عملية تعقيم السيارات والدراجات التي تلج الجماعات الترابية التابعة للعمالة.

وتثير هذه العملية، التي انطلقت منذ ظهور الحالات الأولى للإصابة بفيروس كورونا المستجد على صعيد العمالة، جملة من علامات الاستفهام حول أسباب هذا التوقف المفاجئ خصوصا وأن عمالة المضيق الفنيدق تعرف في الفترة الماضية ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة بالفيروس القاتل.

وكانت عملية تعقيم السيارات والدراجات، التي أطلقتها مصالح مجلس عمالة المضيق الفنيدق في مداخل المدن التابعة للعمالة، قد لقيت استحسانا كبيرا من طرف الساكنة والزوار وساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الوباء خصوصا في فترة الموسم الصيفي الماضي الذي شهدت فيه المنطقة توافد العديد من الزوار القادمين من مدن موبوءة.

وعاينت “بريس تطوان” منذ فترة توقف خدمات التعقيم بمدخل مدينة المضيق، حيث تدخل جميع السيارات إلى المدينة دون أي إجراءات تعقيم أو تطهير وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى ظهور حالات الإصابة بالمدينة خصوصا من السيارات القادمة من مدن أخرى تعرف انتشارا كبيرا لحالات الإصابة أو من الشاحنات الخاصة بنقل السلع والبضائع والتي تفرغ حمولاتها بالأسواق والمحلات التجارية المتواجدة بالمدينة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس عمالة المضيق الفنيدق كان قد خصص مبالغ مالية مهمة لوضع أكشاك خاصة مزودة بالمعقمات بمداخل الجماعات الترابية الخمس التابعة للعمالة.   

بريس تطوان


شاهد أيضا