مجلس عمالة المضيق الفنيدق يعد بتحسين خدمات القرب بالمجال القروي - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجلس عمالة المضيق الفنيدق يعد بتحسين خدمات القرب بالمجال القروي

بريس تطوان

وعد محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق بمعالجة مجموعة من الإشكالات التي تعاني منها ساكنة الجماعات الترابية التابعة للعمالة وخاصة ما يتعلق منها بتحسين الخدمات وتوفير المرافق الاجتماعية والخدماتية بالمنطقة، إضافة إلى تقديمه حزمة مشاريع لدعم جمعيات المجتمع المدني المتواجدة بالنفوذ الترابي للعمالة.

ويعمل رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق منذ فترة على القيام بزيارات ميدانية لمجموعة من الدواوير التابعة لجماعتي العليين وبليونيش القرويتين التابعتين للعمالة ويعد بتقديم حلول للمشاكل التي تعاني منها الساكنة وخاصة ما يتعلق بمد شبكات الطرق وتوسيع خدمات الإنارة والماء الصالح للشرب، إضافة إلى تحسين خدمات النقل المدرسي والاستشفاء بالوحدات الصحية المتواجدة بالجماعتين المذكورتين.

وإذا كان مجلس عمالة المضيق الفنيدق قد قام بتنزيل بعض من هذه الوعود في الفترة الماضية وخاصة ما يتعلق بتوفير النقل المدرسي للمتمدرسين بالعالم القروي وإصلاح بعض المؤسسات التعليمية ببعض الدواوير، إلا أن الكثير من المواطنين ينتظرون مواصلة العمل بهدف تحسين معيشهم اليومي وإنقاذهم من الكثير من مظاهر العزلة والتهميش التي يعرفها المجال القروي بعمالة المضيق الفنيدق.

وطالب المواطنون في تصريحات لبريس تطوان بتقديم حلول عاجلة وعملية للشباب بالعالم القروي الذي يعيش “ظروفا صعبة” مشددين على إطلاق حملة عاجلة تساهم في إيجاد فرص شغل قارة للشباب بالمنطقة.

وكان محمد العربي المرابط قد عقد يوم أول أمس الاثنين 15 فبراير 2021 سلسلة اجتماعات مع ممثلي ساكنة مجموعة من الأحياء بمدينة الفنيدق ووعدهم بإيجاد الحلول لمشاكلهم الخاصة بضعف البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية، كما عقد اجتماعا أخر مع مديرة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمضيق بهدف دراسة مشروع اتفاقية شراكة وتعاون تهم “تشغيل الشباب بالوسط القروي بعمالة المضيق الفنيدق”. وقال المجلس في بيان له أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار “الدينامية التي تشهدها عمالة المضيق الفنيدق لإنعاش الوضعية الاقتصادية والاجتماعية”.


شاهد أيضا