مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على ميزانيته لسنة 2021 - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على ميزانيته لسنة 2021

صادق مجلس عمالة المضيق الفنيدق صباح اليوم الثلاثاء 3 نونبر 2020 على مشروع ميزانية السنة المالية المقبلة 2021

وصوتت أغلبية المجلس، المشكلة من أحزاب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية، على مشروع الميزانية برسم السنة المالية المقبلة والتي تعرف مجموعة من المتغيرات المرتبطة بتأثير تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسيواصل مجلس عمالة المضيق الفنيدق الانخراط في تنزيل مجموعة من الأوراش التنموية المفتوحة على صعيد العمالة وخاصة بمجالها القروي بكل من الجماعتين الترابيتين العليين وبليونيش.

وفي هذا الإطار ضم مشروع ميزانية السنة المالية المقبلة مواصلة برمجة مجموعة من الاعتمادات الخاصة بشق طرق جديدة بالعالم القروي ودعم مد قنوات الماء الصالح للشرب والإنارة العمومية بمجموعة من الأحياء والتجمعات السكنية بمنطقة بليونيش السياحية إضافة إلى برمجة اعتمادات خاصة بكهربة الطريق المؤدية إلى دوار “جعابق” بشراكة مع جماعات ترابية أخرى ومواصلة شق طرق جديدة ببعض الدواوير التابعة لجماعة العليين.

كما سيعمل مجلس العمالة على مواصلة الاهتمام بتعميم التعليم بالعالم القروي وتخصيص ميزانيات مهمة للنقل المدرسي، ومواصلة جهود محاربة وباء كوفيد 19 بالنفوذ الترابي لعمالة المضيق الفنيدق. وفي سياق مرتبط، سيواصل المجلس دعم برنامج تأهيل مركز الجماعة القروية بليونيش بشراكة مع جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ويضم هذا البرنامج إقامة مجموعة من الفضاءات السوسيوثقافية للقرب وإنعاش قطاع السياحة بالجماعة من خلال تأهيل مركز الجماعة وإنجاز كورنيش على طول الساحل بالمنطقة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا