مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على حزمة مشاريع اجتماعية - بريس تطوان

مجلس عمالة المضيق الفنيدق يصادق على حزمة مشاريع اجتماعية

صادق مجلس عمالة المضيق الفنيدق يوم أمس الاثنين 10 يونيو 2019 بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة المضيق-الفنيدق والجماعة الترابية للفنيدق لتجديد شبكة الإنارة العمومــية بمدينة الفنــيدق.

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة متعددة الأطراف من أجل مشروع مبادرة دعم الشبـاب حاملي المشاريـــع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغــل. وتندرج هذه الاتفاقية ضمن المحور الثالث الخاص بالمرحلة الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الممتدة من 2019 إلى 2023 والتي تهدف إلى تحسين الاندماج المهني للشباب.

ووافقت أغلبية مجلس عمالة المضيق الفنيدق أيضا، خلال أشغال الدورة العادية لشهر يونيو 2019، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز المركز الإقليمي لطب الإدمان، وعلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة المضيق-الفنيدق ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة من أجل دعم النقل المدرسي بالعالم القروي بعمالة المضيق-الفنيدق، وعلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل دعم مركز إيواء الأشخاص المسنين بدون مأوى قار بالفنيدق.

وعلى صعيد المشاريع المدرجة بالنفوذ الترابي لجماعة الفنيدق كذلك صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل دعم مركز الأشخاص ذوي الحركيــــــة المحـــدودة بالفنيدق.

وبالنسبة للمشاريع المقترحة بمدينة مرتيل، صادق المجلس، بالإجماع أيضا، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل دعم المركز الإقليمي للمساعدة الاجتماعية بمرتيل، وعلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تجهيز وتسيير فضاء متعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة بحي كطلان بمرتيل.

وفيما يتعلق بالمجال القروي التابع لعمالة المضيق الفنيدق برمج مجلس العمالة مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة والتعاون مع المديـرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من أجل إعـادة تأهيل وتهيئة المدرسة الابتدائية بدوار الكوف السفلي بالجماعة الترابية للعليين، إضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة المضيق-الفنيدق والجماعة الترابية للعليين وجمعية النقل المدرسي بالجماعة الترابية العليين لتسيير حافلة للنقل المدرسي.

يذكر أن الدورة العادية لمجلس عمالة المضيق الفنيدق برسم شهر يونيو 2019 حضرها الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق وبعض أطر العمالة، وغاب عنها ثلاثة أعضاء من فرق المعارضة بالمجلس من أصل أربعة يشكلون جناح الرافضين بالمجلس ينتمون لحزبي التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا