مجلس النواب الأرجنتيني يحتفي بمدينة شفشاون من خلال معرض للصور الفوتوغرافية - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجلس النواب الأرجنتيني يحتفي بمدينة شفشاون من خلال معرض للصور الفوتوغرافية

يستضيف مجلس النواب الأرجنتيني معرضًا للصور الفوتوغرافية المخصصة لمدينة شفشاون، التي التقطها المصور الفوتوغرافي داريو بويبلا خلال رحلاته في المغرب.

“المدينة الزرقاء” هو عنوان هذا المعرض الذي افتتح مساء الثلاثاء بمجلس النواب بحضور سفير المغرب لدى الأرجنتين، فارس يسير وفنانين وجمهور من مشارب شتى.

في مختلف الصور المعروضة التي التقطتها عدسة المصور الأرجنتيني يبسط اللون الأزرق المميز لشفشاون قوته ليفسح المجال للصور لتعيد إنتاج مشاهد من الحياة اليومية في هذه المدينة الأيقونة ذات الجمال الأخاذ.

من خلال حوالي ثلاثين صورة، ينقل داريو بويبلا الزائر إلى أعماق المدينة للتعرف على الحرفيين والباعة المتجولين وأطفال المدينة وحتى حيوانات الشوارع.

وشدد السيد فارس خلال افتتاح المعرض على “الاختيار الرائع” الذي قام به الفنان بخصوص مدينة شفشاون لالتقاط الصور الجميلة المعروضة في رحاب مجلس النواب الأرجنتيني ، في إطار الأنشطة الثقافية لهذه المؤسسة التشريعية.

وأضاف الدبلوماسي المغربي أن هذا المعرض يفتح “نوافذ زرقاء صغيرة” على ثراء وتنوع الثقافة المغربية، مشيدا بمبادرة رئيسة مجلس النواب، سيسيليا مورو، لاستضافة هذا المعرض المخصص للمغرب في قلب صرح الديمقراطية الأرجنتينية.

من جانبه، لم يخفي داريو بويبلا خلال زياراته المتتالية للمغرب إعجابه بمدينة شفشاون “الرائعة” ورغبته في مشاركة هذا الشعور من خلال عمله الفوتوغرافي.

ثم قدم بعض التفاصيل الفنية والتعليقات التوضيحية ذات الطابع الثقافي على الصور المعروضة ، مؤكداً أن كل واحدة منها تحمل في طياتها قصة معينة.

وستظل أبواب معرض صور “المدينة الزرقاء” مفتوحة أمام الجمهور بالكونغرس الأرجنتيني حتى تاسع يونيو المقبل.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.