مجلس الجماعة الحضرية للمضيق يرفض مشروع الميزانية للمرة الثانية...والعامل يبحث في الأسباب - بريس تطوان - أخبار تطوان

مجلس الجماعة الحضرية للمضيق يرفض مشروع الميزانية للمرة الثانية…والعامل يبحث في الأسباب

بريس تطوان

فشل ادريس لزعار رئيس مجلس الجماعة الحضرية للمضيق مرة أخرى في تمرير مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية المقبلة 2021 بعدما صوت غالبية أعضاء المجلس بالرفض على المشروع الذي تم تقديمه في قراءة ثانية خلال انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس الجماعة أول أمس الاثنين.

وصوت 16 عضوا ضد المشروع المعدل للميزانية مقابل قبوله من طرف عشرة أعضاء استطاع رئيس الجماعة إقناعهم للتصويت على الميزانية المقبلة. وكان مجلس الجماعة الحضرية للمضيق قد سبق له، برسم الدورة العادية لشهر أكتوبر الماضي، أن رفض أيضا مشروع ميزانية الجماعة، بعدما فقد الرئيس أغلبيته المسيرة.

وعلمت بريس تطوان من مصدر جد مطلع أنه رغم قبول رئيس الجماعة ببعض التعديلات التي اقترحتها فرق المعارضة في وقت سابق على مشروع الميزانية في نسختها الأولى، إلا أن الأغلبية المعارضة المشكلة من أحزاب الحركة الشعبية والعدالة والتنمية والحليف السابق للرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار رفضت أيضا النسخة الجديدة من مشروع الميزانية.

وأفاد المصدر أن الجماعة الحضرية بالمضيق دخلت رسميا في دوامة من “البلوكاج” السياسي بين مكونات المجلس، مضيفا أن جميع الالتزامات المالية المفروضة على الجماعة “ستتعطل”، قبل أن يتدخل عامل عمالة المضيق الفنيدق للنظر في حيثيات عدم قبول المجلس لمشروع ميزانيته برسم السنة المقبلة.

إلى ذلك، حصلت الجريدة على معطيات رسمية تفيد بتشكيل عامل عمالة المضيق الفنيدق للجنة تقنية ستقوم بالنظر في الحيثيات التي رافقت رفض أغلبية المجلس الجماعي للمضيق لمشروع الميزانية خلال دورتيه العادية والاستثنائية، قبل النظر في مصير الأوضاع داخل الجماعة في الأشهر المتبقية التي تفصل عن إجراء انتخابات جماعية جديدة في الربع الثالث من العام المقبل. 


شاهد أيضا