ما هو السحور الصحي المناسب في رمضان؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

ما هو السحور الصحي المناسب في رمضان؟

بريس تطوان

قالت أخصائية التغذية التركية ريحان سوزر قولباشي، استنادا لما نشرته “عربي21″، إنه يجب تناول الأطعمة التي تمنحنا الشعور بالشبع لفترة طويلة خلال السحور، مع وجوب اختيار الخفيفة منها والصحية.

وتابعت الأخصائية، أنه يمكن تناول وجبة متنوعة من الجبن، والبيض والزيتون قليل الملوحة، أو البيض المسلوق أو عجة البيض، مع القليل من الزيت، في وجبة السحور.

وأضافت أنه، يجب الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة والدهون مثل المعجنات والخبز الأبيض، لأنها تزيد من نسبة السكر في الدم ولا تمنحك الشعور بالشبع.

وأفادت الخبيرة، أنه يفضل تناول أطعمة بديلة لتلك التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، مثل الخبز الذي يحتوي على الدقيق المستخلص من الحبوب الكاملة، في إشارة إلى القمح الكامل، والشوفان، والجاودار.

كما أوضحت أنه من الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف في السحور؛ كالفواكه الطازجة والخضراوات لاسيما الباردة، فضلا عن الجوز والبندق واللوز، والتي من الممكن أن تطيل الشعور بالشبع، مع إمكانية شرب كوب واحد من الحليب باعتباره مصدرا جيدا للبروتين.

ونصحت المختصة، بتجنب الأطعمة شديدة الملوحة أو الحلاوة، لأنها تزيد من الشعور بالعطش، ومن بينها “المورتديلا” والنقانق، ودهون الشكولاته، أو الأطعمة الدهنية، “ناهيك عن أنها تتسبب في زيادة الوزن لأنها أطعمة غنية بالسعرات الحرارية”، تقول الخبيرة.

 


شاهد أيضا