مافيا تهريب المهاجرين تستهدف شباب تطوان - بريس تطوان

مافيا تهريب المهاجرين تستهدف شباب تطوان

كشفت مصادر إعلامية محلية بسبتة، أن أغلب القاصرين والشباب المغاربة الذين يتم اعتراض سبيلهم في سبتة أثناء محاولاتهم للهجرة إلى إسبانيا بطريقة سرية، ينحدرون من إقليم تطوان.

وحسب ذات المصادر، فإنه توجد شبكات إجرامية تنشط في تهريب المهاجرين من سبتة إلى إسبانيا، مقابل مبالغ مالية تبدأ من 4 ملايين سنتيم وتصل إلى 8 ملايين سنتيم بطرق مختلفة، إما بتزوير وثائق السفر أو على متن قوارب سريعة.

وأضافت ذات المصادر، أن هذه الشبكات تستهدف شباب إقليم تطوان، لقدرتهم على دخول المدينة بجواز السفر دون الحاجة للدخول بطرق سرية، وبالتالي تعمل على الاتفاق معهم في مدينة سبتة على المبالغ المالية ومواعيد الهجرة التي سينطلقون فيها إلى إسبانيا.

وكشف اعتقال مواطن إسباني خلال محاولته لتهريب 7 شباب مغاربة من سبتة إلى إسبانيا في الأيام الأخيرة، عن وجود شبكات ينشط فيها مغاربة وإسبان في استقطاب الشباب المنحدر من تطوان لتهجيره إلى إسبانيا مقابل مبالغ مالية.

وتحاول الشرطة الإسبانية والحرس المدني الوقوف في وجه هذه الشبكات، إلا أنها تواجه صعوبة في وقف انتشارها بالمدينة وشمال المغرب، وهو ما يجعل حياة العديد من الشباب التطوانيين في خطر مستمر.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا