مائدة مستديرة تجمع شخصيات إفريقية وازنة بالمضيق - بريس تطوان

مائدة مستديرة تجمع شخصيات إفريقية وازنة بالمضيق

نظم مجلس عمالة المضيق الفنيدق صبيحة يوم الثلاثاء 16يوليوز 2019 بشراكة مع المركز الدولي لرصد الأزمات واستشراف السياسات وجمعية القوة الإفريقية من أجل التضامن و التربية و التقدم و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، مائدة مستديرة تحت عنوان ” المجتمعات و الإقتصاد الإفريقي نحو حكامة جيدة ” الطموحات و آليات العمل”.

اللقاء حضره رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط و سفير دولة بوركينافاصو وممثل عن سفارة الكوت ديفوار وعميد كلية الحقوق بتطوان والدكتور أحمد دراري و ممثل عن رئيس الجامعة وممثلين دبلوماسيين للعديد من الدول الافريقية وفعاليات سياسية و مدنية.

في بداية اللقاء تناول الكلمة رئيس مجلس العمالة الذي نوه بالعلاقات الجيدة التي تجمع المغرب و الدول الإفريقية، كما أشار للعمق الإفريقي للمغرب، مؤكدا على ضرورة تطوير الوشائج والروابط بين البلدين وكيفية النهوض الشامل بما يفيد الشعوب الإفريقية.

كما اعتبر المتحدث على أن اللقاء مناسبة لتعميق النقاش في القضايا المشتركة وضمان حقوق الانسان والكرامة، مبرزا كيفية تقوية البنية الاقتصادية و التنظيمات السياسية بأفريقيا التي تتوفر على آفاق هامة لتطوير البنيات التحتية

.. كما أكد على أن الوحدة الترابية كمرتكز دستوري ورافعة للتقدم، وأن النموذج التنموي المغربي و تجربة اللامركزية المغربية، تعتبر تجربة مهمة للدول الافريقية.

سعيد المهيني بريس تطوان


شاهد أيضا