لماذا لا يتم الإستعانة بالأطر الصحية المُحالة على التقاعد لمواجهة وباء كورونا؟   - بريس تطوان - أخبار تطوان

لماذا لا يتم الإستعانة بالأطر الصحية المُحالة على التقاعد لمواجهة وباء كورونا؟  

بريس تطوان

قال مصدر صحي لجريدة “بريس تطوان” الإلكترونية، إن هناك خصاصا كبيرا في الأطر العاملة بالقطاع الصحى بمختلف أصنافها الأمر الذي يطرح إشكالا يتعلق بتوفر العناصر البشرية الكافية لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح.

وفي هذا الصدد اعتبر المصدر الصحي المذكور، أن تطعيم الأطر الصحية الذين قضوا سنوات في القطاع الصحي واحيلوا على التقاعد من شأنه أن يحفزهم ويشجعهم على العودة إلى صفوف رجال الجيش الأبيض لمواجهة التحديات التي تطرحها الجائحة.

“هناك أطر صحية أحيلت على التقاعد مؤخرا تعتبر كنزا حقيقيا لقطاع الصحة العامة حيث راكموا تجارب عملية في تطعيم أبناء الشعب في الجبال والمداشر والمناطق النائية، وحققوا نتائج باهرة للقضاء على العديد من الأمراض المعدية، مثل هؤلاء الأطر الصحية، البلاد حاليا في حاجة ماسة إلى خدماتهم  لتخفيف الضغط على زملائهم العاملين بجميع البنيات الصحية سواء الوقائية منها أو الإستشفائية”. يقول المصدر المذكور.

يذكر أن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بتطوان أصدرت بيانا مؤخرا حذرت فيه من الضغط الجسدي والنفسي الذي ترزح تحته الشغيلة الصحية بمختلف أسلاكها، بسبب النقص الحاد في الموارد البشرية الكافية للقيام بالحملة الوطنية للتلقيح والتي انطلقت منذ حوالي أربعة أسابيع .


شاهد أيضا