لقاح "سينوفارم" يصل إلى عمالة المضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

لقاح “سينوفارم” يصل إلى عمالة المضيق الفنيدق

بريس تطوان

علمت بريس تطوان من مصدر مسؤول أن المصالح الصحية بعمالة المضيق الفنيدق توصلت في الأيام القليلة الماضية بجرعات إضافية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا المستجد من المصالح المركزية لوزارة الصحة.

وأفاد المصدر أنه بعدما توقف منذ أسابيع تقديم الجرعة الأولى من التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد لفائدة ساكنة العمالة بسبب نفاذ المخزون على الصعيد الوطني بعدما توقفت الإمدادات المستوردة للمغرب من التلقيح بسبب الطلب الدولي الكبير على اللقاحات المضادة لكوفيد 19، تلقت مندوبية الصحة بالمضيق الفنيدق دفعة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني بعد حصول المغرب على كمية جديدة مؤخرا.

وقال المصدر إن ساكنة عمالة المضيق الفنيدق، الذين ستشملهم المرحلة الجديدة من التطعيم وخاصة الفئة العمرية المحددة في 55 سنة فما فوق، ستستفيد من جرعة اللقاح الصيني “سينوفارم” بعدما استفاد المواطنون بالعمالة في المراحل السابقة من لقاح “أسترازينيكا”.

وأَضاف المصدر ذاته، أن الأطقم الطبية والتمريضية على صعيد المراكز المخصصة للتلقيح بالمدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق “مازالوا منخرطين بكل جدية في إنجاح عملية التلقيح بغية الوصول إلى المناعة الجماعية ضد الوباء المستجد”.

تجدر الإشارة إلى أن عمالة المضيق الفنيدق شهدت مؤخرا تراجعا في أعداد الإصابات بفيروس كوفيد 19، بعدما سجل منحى الإصابات قبل شهرين تزايدا مهولا بالمقارنة مع الفترة الأولى لظهور وانتشار الجائحة.

 


شاهد أيضا