لقاء بطنجة بين وكالة بلجيكية والنساء المقاولات لبحث آفاق التعاون المشترك - بريس تطوان - أخبار تطوان

لقاء بطنجة بين وكالة بلجيكية والنساء المقاولات لبحث آفاق التعاون المشترك

بريس تطوان

انعقدت بطنجة ،أمس الأربعاء ، جلسة عمل بين الوكالة البلجيكية للتعاون الدولي والنساء المقاولات و غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لبحث آفاق التعاون المشترك .

وأكد بلاغ للهيئة المهنية الجهوية المنتخبة أن جلسة العمل تندرج في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و جمعية النساء المقاولات بالمغرب -فرع الشمال- ،التي تم توقيعها على هامش ملتقى المقاولة بالحسيمة المنظم بتاريخ 15 يونيو المنصرم.

وحضر من جانب الوكالة البلجيكية للتعاون APEFE بجهة بروكسيل و والونيا، عثمان الحجام مسؤول مشروع المقاولة و التشغيل ، الذي أكد بالمناسبة على حرص الوكالة على دعم الشراكة مع المؤسسات المغربية الاقتصادية المعنية لما تعرفه المنطقة من تطور ونمو وجاذبية استثمارية ، وذلك في الجوانب التي تعطي قيمة مضافة لمسار المقاولات النسائية بشكل خاص .

و تمحور اللقاء عامة حول سبل تعزيز المقاولة النسائية بالجهة عبر تأسيس فرع لجمعة AFEM بإقليم الحسيمة إضافة لتفعيل الشراكة بين الغرفة و الجمعية عبر مشروع حاضنة المقاولات ، حيث عبر عثمان الحجام عن استعداد برنامج التعاون البلجيكي لنقل تجربته في مجال تدبير الحاضنات و الخدمات المقدمة ، مع احترام خصوصيات إقليم الحسيمة ، إضافة لإمكانية تمويل التجهيزات و برامج التكوين و المواكبة للنساء حاملات المشاريع.

في هذا السياق ، تم الاتفاق على تنظيم زيارة ميدانية لمقر حاضنة المقاولات بملحقة الحسيمة للوقوف على مدى تقدم أشغال التهيئة و لوضع تصميم و هوية بصرية متماشية مع طبيعة هذا المرفق.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.