لاعبو ريال مدريد يوافقون على خفض رواتبهم بنسبة 10% على الأقل - بريس تطوان - أخبار تطوان

لاعبو ريال مدريد يوافقون على خفض رواتبهم بنسبة 10% على الأقل

انضم ريال مدريد الى أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، التي اتخذت خطوة تخفيض رواتب لاعبيها بسبب التداعيات المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن الأربعاء أنه توصل إلى اتفاق مع لاعبيه في فريقي القدم والسلة لخفض رواتبهم بنسبة 10% على الأقل.
وجاء في بيان النادي الملكي “اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني للفرق الأولى في كرة القدم وكرة السلة في ريال مدريد الذين تمثلوا بقادتهم إضافة إلى المسؤولين الرئيسيين في مختلف الإدارات في النادي توصلوا إلى اتفاق لتخفيض طوعي لرواتبهم هذا العام بنسبة بين 10 و20 في المئة بالاعتماد على الظروف التي قد تؤثر على اختتام موسم 2019-2020”.
وتابع البيان “هذا القرار الذي اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون يساهم في تفادي اللجوء إلى اتخاذ إجراءات قاسية بحق الموظفين الآخرين كما ويساهم في المحافظة على الأهداف الاقتصادية لنادينا في ظل التراجع في الايرادات التي يعاني منها خلال هذه الاشهر بسبب تعليق المنافسات والشلل الحاصل في الانشطة التجارية”.
وأشارت تقارير صحافية اسبانية أن الحسم سيكون 10 في المئة في حال استكمال الموسم الحالي و20 في المئة في حال تعذر إنهائه.
بهذا القرار سيأمل النادي الملكي البالغ مجموع رواتب لاعبيه 283 مليون يورو أن يوفر ما بين 28 و56 مليون يورو اعتمادا على مصير الموسم الحالي.
ويطمح ريال من خلال هذه الخطوة الى تجنب اللجوء الى وضع ما يقارب 800 موظف في البطالة الجزئية الذين يتقاضون رواتب لا تقارن بتلك التي يتقاضاها اللاعبون المحترفون في ناديي كرة القدم وكرة السلة.
وسبق لناديي برشلونة واتلتيكو مدريد ان توصلا الى اتفاق مع لاعبيهم لخفض رواتبهم بنسبة 70 في المئة.
وقد أوصت رابطة الدولي الاسباني “” لا ليغا” الاندية باعتماد خطط البطالة الجزئية من أجل تقليل الخسائر التي تسبب بها تفشي فيروس “كوفيد-19” وقد أظهرت اندية برشلونة اتلتيكو مدريد اشبيلية واسبانيول استعدادها للقيام بهذه الخطوة.
وتعد اسبانيا ثاني أكثر البلدان تضررا بالفيروس في أوروبا بعد إيطاليا مع 14555 حالة وفاة و146690 إصابة معلنة وفق ما أفادت السلطات الصحية الأربعاء.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا