لاعبون مغاربة يرفضون اللعب لمنتخب أسود الأطلس - بريس تطوان - أخبار تطوان

لاعبون مغاربة يرفضون اللعب لمنتخب أسود الأطلس

بات في حكم المؤكد غياب اللاعب عبد الرزاق حمد الله لاعب فريق النصر السعودي والمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عن المقابلتين الوديتين اللتين سيجريهما المنتخب على التوالي ضد كل من ليبيا والغابون يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين.

ورفض اللاعب حمد الله العودة إلى المنتخب رغم رحيل المدرب السابق هيرفي رونار، وقدوم البوسني خاليلوزيتش الذي استدعاه مرة أخرى للمنتخب، إلا أن لاعب أولمبيك أسفي السابق رفض العودة للعب مرة أخرى بقميص الأسود، مما حذا بالمدرب الجديد للمنتخب التصريح بالقول أن “صفحة حمد الله طويت ولن أستدعيه مرة أخرى”.

من جهة أخرى، طلب حكيم زياش لاعب أجاكس الهولندي أيضا إعفاءه من الالتحاق بالمنتخب في المقابلتين الوديتين بسبب شعوره بالإرهاق من كثرة المباريات في الشهور الأخيرة، متعللا بالقول “إنه لم يخلد للراحة من شهور طويلة”. ورغم أن المدرب البوسني قبل عذر اللاعب “على مضض” إلا أن هذا الغياب أربك حساباته في الفترة المقبلة.

وعن لاعب فريق نابولي الإيطالي “كيفن مالكوي”، أكد مدرب المنتخب أنه رفض الالتحاق بمعسكر الأسود بسبب حملة سب وشتم تعرض لها من طرف بعض الجماهير المغربية، وأنه “لن يمثل المنتخب المغربي”.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من اللاعبين المغاربة المتألقين في الدوريات الأوربية لكرة القدم يفضلون اللعب لمنتخبات أخرى بعدما يحصلون على جنسياتها بسبب ما يعتقدون أنه “تهميشا وقلة اهتمام بهم داخل المنتخب” إضافة إلى “محدودية” المشاركات العالمية للمنتخب المغربي في السنوات الماضية وعدم منافسته على تحقيق الألقاب القارية.

بريس تطوان


شاهد أيضا