كومان: ميسي حر في قراره.. والانتخابات تحسم مصير الميركاتو - بريس تطوان - أخبار تطوان

كومان: ميسي حر في قراره.. والانتخابات تحسم مصير الميركاتو

بريس تطوان/المصدر

أكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة هويسكا، والمُقرر لها غدًا الأحد، في إطار منافسات الجولة 17 من الليجا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي أمس السبت: “أتمنى للجميع سنة سعيدة، مع العديد من النجاحات والصحة، وأتمنى الشفاء لأوزيبيو، وأتمنى له ولأسرته كل القوة”.

وأضاف: “نعلم أن أي مباراة مُعقدة، وهناك الكثير من المنافسة، وهويسكا تلقى عددا قليلا من الأهداف على أرضه، وعلينا أن نكون مستعدين، ونتطور كفريق”.

وعن حالة الأرجنتيني ليونيل ميسي، كشف رونالد كومان: “ميسي بخير، وليس لديه أي إزعاج في الكاحل، فهو جاهز ومهم بالنسبة لنا”.

وتابع: “مستقبل ميسي؟ لقد تحدث مؤخرًا وقال إنه لم يتخذ أي قرار، وأي لاعب ينتهي عقده له الحرية في اتخاذ القرار، وميسي أظهر دائمًا أنه يريد الأفضل للفريق، ويجب أن نحترم قراره”.

وحول الحالة الذهنية للفريق، علق: “من الطبيعي أن يكون لدى الفريق شكوك، ونحن أحيانًا نفتقر للفعالية ونرتكب أخطاء فردية، وفي النهاية ما يهم هو تسجيل الأهداف وعلينا أن نتحسن”.

وعن أمنيته في 2021، قال: “أتطلع إلى أشياء كثيرة مثل حضور الجماهير المباريات، ونعلم أنه شهر الانتخابات الرئاسية، وعلينا الانتظار لنتحدث عن المستقبل”.

وأردف: “الانتقالات الشتوية؟ إذا لم نبرم أي صفقة فهذا بسبب النادي والأموال، والشيء الوحيد الذي فعلته مع الإدارة الرياضية هو الاستعداد للمستقبل، فنحن نتحدث عن الشباب والمواقف التي يجب أن تحسن من كفاءتهم، ولدينا خطة لكن الرئيس الجديد هو من سيُقرر”.

“إصابة كوتينيو خسارة.. ونعاني بدون ميسي”

ونوه: “هناك العديد من المباريات والكثير خارج أرضنا، وأنا واقعي، حيث يوجد فارق 11 نقطة مع المتصدر، ولا يجب خسارة الكثير من النقاط، ونحن لسنا في مركز يمكننا القول إن لدينا احتمالات كثيرة للفوز، ولا يمكننا خسارة أي مباراة أخرى إذا أردنا القتال من أجل البطولة”.

وبسؤاله عن إمكانية رحيل بعض اللاعبين، أجاب كومان: “نعم، أعتقد بالنسبة للبعض يجب أن يلعبوا مباريات، ولديهم صعوبة في ذلك معنا، ونريد أيضًا تعزيز الفريق”.

وعن إصابة كوتينيو، أجاب: “إنه سيء الحظ، ولدينا العديد من اللاعبين المصابين لفترة طويلة مثل بيكيه وفاتي وسيرجي روبيرتو، وبالنسبة لي كوتينيو كان دائما مهما، والآن يجب أن يتعافى، وغيابه خسارة كبيرة، وعلينا أن نرى كيف يمكننا تعويضه”.

واستكمل: “الندم بسبب رحيل سواريز؟ لا، لقد مدحت قدراته دائما، ورحيله كان قرارا من جانبه والنادي، ومصيره كان مختلفا، وفريق مثل أتلتيكو مدريد لا يمكن مقارنته بفريقنا، فهو لائق معهم، حيث يُسجلون أهدافا قليلة، وهدف واحد يكفيهم في بعض الأحيان”.

وواصل المدير الفني لبرشلونة: “جريزمان؟ نحن بحاجة إلى أن يكون المهاجمين فعالين، وليس فقط جريزمان، وعلينا أن نتطور”.

وتابع: “الفريق دائما في أزمة بدون ميسي؟ نعم قليلا، وأدائه وأهميته في السنوات الماضية كانت كبيرة جدًا في النادي، وخاصة حين لا يلعب الفريق جيدًا، يكون ميسي موجودًا لحل الأمر، ولهذا السبب هو الأفضل في النادي والعالم”.


شاهد أيضا