كوكتيل إخباري.. حصاد الأسبوع على مستوى الجهة - بريس تطوان - أخبار تطوان

كوكتيل إخباري.. حصاد الأسبوع على مستوى الجهة

بريس تطوان

تطوان:

علمت بريس تطوان من مصدر مطلع، أن حريقا شب يوم أمس السبت 25 يونيو الجاري، داخل محل سكني وتجاري بحي سانية الرمل بالقرب من الرتاحة بتطوان.

مرتيل:

تمكنت المصالح الأمنية بمرتيل وبتنسيق مع عناصر الشرطة العلمية والتقنية بتطوان من التوصل لسيارة مسروقة من شارع الجيش الملكي بتطوان نهاية الأسبوع المنصرم.

وتم العثور على السيارة بمدينة مرتيل، كما تم الوصول إلى الجاني بعد عملية تفتيش دقيقة وأخذ عينات من البصمات من طرف عناصر الشرطة العلمية من السيارة.

المضيق:

علمت جريدة بريس تطوان أنه تم عقد اجتماع أشرف عليه باشا المضيق أفضى الى اتفاق بين مدير شركة Sports nautiques marina smir  طارق الجرودي والممثل القانوني لشركة On the beach food and jetski للعمل سويا على كراء الدراجات المائية بماريناسمير.

الفنيدق:

تم يوم الخميس بتاريخ 23 يونيو الجاري، العثور على جثة شاب في مكان يسمى “القشلة” بمدينة الفنيدق.

وحسب معطيات أولية فإن الشاب في مقتبل العمر يدعى “أ.العيساوي” ويقطن بحي كنديسة بنفس المدينة، حيث تم العثور عليه جثة هامدة، مما يدل على فرضية جريمة قتل مدبرة.

واد لو:

نظم الاتحاد المغربي للمركبات القديمة (FMVA) بشراكة مع مؤسسة مجيد، ونادي السيارات المغربي، والمركبات التاريخية والعديد من الرعاة، قافلة Raid International de Solidarité-Prix Mohamed Mjid في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 يونيو 2022م.

وتهدف القافلة التي وصلت منطقة وادلو مساء أمس الجمعة، حسب الجهة المنظمة إلى العمل الاجتماعي والإنساني والشغف بالسيارات القديمة والحفاظ عليها كموروث له طابعه الخاص.

شفشاون:

علمت جريدة الشاون بريس الإلكترونية، أن سيدة حامل من جماعة بني سميح التابعة لإقليم شفشاون، لقيت حتفها وهي متجهة إلى مستوصف بني رزين لوضع مولودها، بعد أن فاجأها المخاض.

وحسب مصادر الجريدة فإن الحامل فارقت الحياة وهي في منتصف الطريق، بحيث خلفت هلعا كبيرا وحزنا شديدا بين أسرتها وجيرانها.

وزان:

توجه النائب البرلماني عبد العزيز لشهب، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عن إقليم وزان، بسؤال كتابي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول الرفع من حصة المنح الجامعية المخصصة لفائدة طلبة الإقليم.

وجاء في معرض سؤال لشهب، الذي تتوفر بريس تطوان على نسخة منه، “أنه مع بداية كل موسم جامعي، يسود تذمر كبير في صفوف الأباء والأولياء بسبب عدم استفادة أبنائهم من المنحة الجامعية، رغم المجهودات المبذولة من طرف الوزارة لتعميم والرفع من حصتها على جميع الطلبة والطالبات بإقليم وزان”.

سبتة:

تمكنت المصالح الجمركية العاملة بالمعبر الحدودي لسبتة المحتلة، من ضبط مجموعة من شواهد “pcr” المزورة والتي تستعمل لغرض الدخول إلى الثغر المحتل .

وبحسب مصادر إعلامية، فقد تتابعت حالات استعمال شهادات PCR مزورة من طرف العابرين مباشرة بعد استئناف عملية عبور الأشخاص بين المغرب والمدينتين المحتلتين.

طنجة:

أحبطت عناصر الجمارك التابعة لمديرية المسافرين بطنجة المتوسط، أمس الخميس، عملية استيراد مبلغ مالي بعملة أجنبية بدون تصريح يقارب 85 ألف أورو.

وأفاد مصدر جمركي أن عناصر الجمارك التابعة لمديرية المسافرين بطنجة المتوسط والعاملة عند محطة الوصول قامت يوم أمس الخميس بإحباط استيراد 84 ألف و 950 أورو كان احد المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، يسافر على متن سيارة مرقمة بإيطاليا، يعتزم إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح مسبق لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

أصيلة:

تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موسم أصيلة الثقافي الدولي الثالث والأربعين، وذلك في دورتين، في الصيف وفي الخريف.

وستخصص الدورة الأولى من الموسم، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) وبلدية أصيلة، للفنون التشكيلية ، وتستمر من يوم الخميس 30 يونيو الجاري إلى غاية الأحد 24 من يوليوز القادم.

الحسيمة:

أيدت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، الحكم الابتدائي الصادر في حق سيدة متهمة بتعنيف زوجها، والقاضي في حقها بعقوبة بخمسة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

وتوبعت الزوجة من قبل النيابة العامة، من أجل تهم العنف في حق الزوج والسب العلني، والتهديد، فيما توبع زوجها بتهم الضرب والجرح في حق الزوجة، والقذف.


شاهد أيضا