كوكتيل إخباري بجهة طنجة تطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

كوكتيل إخباري بجهة طنجة تطوان

مرتيل:

السلطة المحلية بمرتيل، بتنسيق مع العناصر الأمنية، تداهم عددا من “مقاهي الشيشة”، بمرتيل وتحجز 60 شيشة، و300 أنبوب، و130 مجمرا، فيما أنجزت محاضر استماع لمسيري المقاهي المعنية.

 

تطوان:

المصالح الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، تتمكن من توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، بحيث أسفرت عملية التفتيش من حجز ما مجموعه 10.800 حبة تتنوع بين أقراص “إكستازي” والأقراص الطبية المخدرة من نوع “ريفوتريل”، علاوة على هاتفين محمولين ومبلغ مالي قدره 11800 درهم، يشتبه في كونه من عائدات ترويج المؤثرات العقلية.

 

شفشاون:

المجلس الإقليمي لشفشاون يصادق على عدد من النّقط همّت الدراسة والتصويت على مشروع المقرر المتعلق باتفاقية شراكة بين مجلس إقليم شفشاون وسرية الدرك الملكي بمدينة شفشاون من أجل اقتناء وسائل النقل لفائدة سرية الدرك الملكي، بمساهمة من المجلس تقدر بمليونيْ درهم، والتصويت على مشروع المقرر المتعلق باتفاقية شراكة بين المجلس نفسه والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من أجل بلورة وتنفيذ مخطط إقليمي لمحو الأمية.

 

طنجة:

المصالح ولاية أمن طنجة، تمكنت من توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي، في مباراة التي أجريت بين الاتحاد طنجة والرجاء البيضاوي، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة، فيما إصابة ثلاثة من عناصر للأمن الوطني بجروح خفيفة.

 

العرائش:

احتفاء بيوم المهندس المعماري بمدينة العرائش، ومن خلاله تم زيارة معرضا للصور والطوبوغرافيات الخاصة بمجال جهة طنجة تطوان الحسيمة، كما شملت الجولة أهم المسارات العتيقة الحافلة بمعاني المعمار التقليدي، حيث قدمت توضيحات وشروحات تهم مناحي مختلفة من التراث المعماري والحضاري للمدينة العتيقة بالعرائش، بالموازاة مع ذلك ورشات للرسم والفن التشكيلي لفائدة عدد من التلاميذ بمدينتي العرائش والقصر الكبير ة في إطار الاحتفاء بهذا اليوم وتثمين التراث المعماري والعمراني في المدينة.

 

المضيق:

رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، محمد العربي المرابط، يسلم أربع عربات إلى جماعة العليين، نهاية الأسبوع الماضي، مما سيرفع ذلك من أسطول النقل المدرسي إلى 17 حافلة، وسيوفر تغطية بنسبة 70 في المائة، كما ستتواصل الجهود من أجل تغطية 30 في المائة المتبقية، وأشار إلى أن هذا المشروع، الممول بتعاون مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يروم دعم تمدرس الأطفال والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، خاصة بالوسط القروي بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

 

الفنيدق:

الحكومة المغربية تتدارس، إنشاء منطقة حرة بالفنيدق، تروم تقوية المنتوج الداخلي، وخنق إقتصاد مدينة سبتة المغربية المحتلة، وإيجاد بديل لممتهني التهريب المعيشي.

 

سبتة:

الحكومة تدرس الإغلاق النهائي لمعبر سبتة، استنادا إلى ما كشف عنه وزير الثقافة والشباب والرياضة، والناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي قال في ندوة صحافية، أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن إغلاق معبر سبتة “قيد العناية والدرس والتفحص”، مشيرا إلى أن الحكومة تتداول الأسباب المقنعة لاستمراره أو اتخاذ أي قرار آخر.

بريس تطوان


شاهد أيضا