كورونا تشدد الحصار على المقاهي والمطاعم بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

كورونا تشدد الحصار على المقاهي والمطاعم بتطوان

بريس تطوان 

على غرار قطاع الأعراس، دخل أرباب المقاهي والمطاعم بتطوان في صدمة، بعد الإعلان عن التدابير الجديدة المزمع اتخاذها لمواجهة انتشار الفيروس.

واعتبر بعض أرباب المقاهي والمطاعم، في حديثهم لبريس تطوان، أن القرار القاضي بالتقيد بـ50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية، هو بمثابة ناقوس للخطر دقته الحكومة.

وتابع المتحدثون، أنه من الممكن جدا أن يتم إغلاق المقاهي والمطاعم، كما هو الشأن لقاعات الحفلات، إذا استمر منحى كورونا في التصاعد.

وعن ظروف تنزيل القرار، قال المتحدثون، إن الأمر سيكون له تأثير سلبي كبير عليهم، خاصة في فصل الصيف والذي تشهد فيه تطوان والنواحي انتعاشا سياحيا ولو بشكل محتشم هذه السنة.

هذا وأعلنت الحكومة في البيان الصادر أمس الاثنين، عن وجوب التقيد بـ50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية، فضلا عن عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

 

 


شاهد أيضا