كورونا تحرم شبابا بالمضيق من اجتياز مباراة السباحين المنقذين - بريس تطوان - أخبار تطوان

كورونا تحرم شبابا بالمضيق من اجتياز مباراة السباحين المنقذين

بريس تطوان

علمت بريس تطوان من مصدر محلي أن مصالح الوقاية المدنية والسلطات المحلية بمدينة المضيق قررت “عدم السماح” لمجموعة من الشباب بمدينة المضيق بالعمل خلال فصل الصيف المقبل في مجال الإنقاذ بمجموع الوجهات الشاطئية التابعة لمدينة المضيق.

وقال المصدر إن الشباب، الذين يشتغلون منذ سنوات كسباحين منقذين في كل موسم صيفي بشواطئ مدينة المضيق، تفاجؤوا من “إقصائهم” من العمل هذه السنة بحجة أن وثيقة حسن السيرة التي يتم اشتراطها للولوج لهذا العمل الموسمي “لم تعد نظيفة” بعد أن تمت متابعتهم في الأشهر الماضية بخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية المفروضة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والمتمثلة في عدم ارتداء الكمامات الواقية والتجول خلال فترة الحظر الليلي.

وأفاد المصدر ذاته أن الشباب المذكورين، وبعد أن استبشروا خيرا بإعلان مباراة ولوج السباحين المنقذين الموسميين خلال الموسم الصيفي المقبل قصد توفير منصب شغل موسمي، شرعوا في إعداد الوثائق الإدارية اللازمة قصد اجتياز المباراة التطبيقية إلا أنهم أخبروا من قبل المصالح المختصة بعدم قبولهم لاجتياز هذا الامتحان.

واستنكر مجموعة من الشباب “حرمانهم” من اجتياز هذه المباراة والسماح لهم بالاشتغال ولو بشكل موسمي خلال فصل الصيف الذي يعد بحسبهم متنفسا لتحريك العجلة الاقتصادية وتوفير دخل مادي يساعدهم على العيش الكريم.

وطالب الشباب “المقصيون” بإعادة النظر في هذا القرار والسماح لهم باجتياز المباراة والعمل في الفترة المقبلة.

 


شاهد أيضا