قمة نارية بين إسبانيا وكرواتيا فى المجموعة الثانية بـ يورو 2024 - بريس تطوان - أخبار تطوان

قمة نارية بين إسبانيا وكرواتيا فى المجموعة الثانية بـ يورو 2024

بريس تطوان/محسن أيت أحمد

يبدأ منتخب إسبانيا مشواره فى بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، عندما يواجه نظيره الكرواتي فى الخامسة مساء اليوم، السبت، على الملعب الأولمبي ببرلين عاصمة ألمانيا، في قمة الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات.

ويعد منتخب إسبانيا هو الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب قارية وعالمية على التوالي: يورو 2008، كأس العالم 2010، ويورو 2012.

ويرغب منتخب إسبانيا في العودة إلى منصات التتويج بعد غياب منذ 2012 ، وعلى الرغم من افتقار فريق المدرب دي لافوينتي إلى النجوم الكبار فإن الآمال معقودة على العناصر الشابة المتألقة خلال الموسم الماضي على غرار بيدري جونزاليس، نجم وسط برشلونة، وزميله لامين يامال.

في المقابل، يسعى المنتخب الكرواتي إلى تأكيد قوته في البطولات الكبرى ومحاولة الخروج من المباراة الاولى في البطولة بأقل الخسائر أمام اسبانيا.

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا اليورو من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.