قمة الدوري الإسباني.. برشلونة يستضيف أتلتيكو مدريد - بريس تطوان - أخبار تطوان

قمة الدوري الإسباني.. برشلونة يستضيف أتلتيكو مدريد

بريس تطوان

يدخل برشلونة لقاء السبت على أرضه ضد نادي العاصمة الحالم باللقب الأول منذ 2014، وهو في المركز الثالث بفارق المواجهتين المباشرتين خلف ريال مدريد حامل اللقب، فيما يتصدر أتلتيكو بفارق نقطتين عن العملاقين.

من ناحية النقاط، سيكون مصير أتلتيكو بين يديه تماماً في حال نجح في تجديد الفوز على برشلونة الذي خسر اثنتين وتعادل في واحدة من مواجهاته الثلاث الأخيرة مع “لوس روخيبلانكوس” ، ولم يفز عليهم منذ ديسمبر 2019 في أرضهم 1-صفر بهدف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويأمل فريق كومان أن لا يدفع غالياً ثمن اهداره فرصة انتزاع الصدارة وأخذ الأفضلية في السباق على اللقب حين خسر على أرضه أمام غرناطة 1-2 في مباراته المؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويخوض برشلونة الموقعة المصيرية مع أتلتيكو من دون مدربه كومان الذي أوقف لمباراتين بسبب طرده في الخسارة أمام غرناطة لـ”عدم احترام الحكم”.

وسبق أن غاب الهولندي عن مباراة نهاية الأسبوع الماضي ضد فالنسيا، حين فاز رجاله 3-2 بفضل ثنائية لميسي رفع بها رصيده الى 28 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

ويبقى المسار الأصعب ريال الذي يخوض الأحد مباراة لا تقل أهمية وصعوبة عن المواجهة بين برشلونة وأتلتيكو، إذ يستضيف إشبيلية الذي دخل بدوره صراع اللقب بما أنه يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن كل من ريال وبرشلونة.

وسيكون المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أمام مهمة صعبة لرفع معنويات لاعبيه بعد الخروج المخيب من نصف نهائي دوري الأبطال في منتصف الأسبوع الحالي، بالخسارة على أرض تشلسي الإنكليزي صفر-2 إياباً بعد التعادل ذهاباً 1-1

 


شاهد أيضا