قرار جديد من ريال مدريد في صفقة فان دي بيك! - بريس تطوان - أخبار تطوان

قرار جديد من ريال مدريد في صفقة فان دي بيك!

أصبح مانشستر يونايتد الإنجليزي النادي الأوفر حظا للحصول على خدمات الهولندي الدولي دوني فان دي بيك نجم أياكس أمستردام الهولندي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما تراجع نادي ريال مدريد الإسباني عن ضم اللعب.

وذكرت تقارير هولندية أن فان دي بيك قد وافق بالفعل على البنود الشخصية مع ريال مدريد تمهيدا لانتقاله إلى العملاق المدريدي في أوائل العام الحالي، نظير 45 مليون جنيه إسترليني ( ما يعادل قيمته 50 مليون يورو).

ومع ذلك فإنه ومع تأزم الأوضاع المالية لريال مدريد على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد المعروف اصطلاحيا بـ كوفيد-19، وعمليات إعادة تحديث ملعب سانتياجو برنابيو البالغ قيمتها 500 مليون جنيه إسترليني، باتت فرص انضمام فان دي بيك إلى الملكي مستبعدة في الوقت الراهن.

وفي ظل تأزم إتمام صفقة انضمام فان دي بيك إلى ريال مدريد، قد يكون مانشستر يونايتد مستعدا لخطف نجم وسط أياكس أمستردام هذا الصيف.

وقال فالنتين دريسين، كبير المراسلين الرياضيين في صحيفة دي تليجراف الهولندية واسعة الانتشار في تصريحات أدلى بها لموقع فيرونيكا إنسايد: أسمع الآن أن ريال مدريد يتراجع عن الصفقة (فان دي بيك)، ومن ثم فإن فرصة ذهاب اللاعب إلى العاصمة الإسبانية مستعبدة

وأوضح دريسين: «تكاليف الانتقال ثابتة، فقد كان سينتقل إلى ريال مدريد نظير 50 مليون يورو، وفي الواقع فقد تم الاتفاق على كل شيء، ويبقى الكشف الطبي هو المتبقي».

ومع تبدد حلم فان دي بيك بارتداء قميص ريال مدريد قد يبحث اللاعب عن وجهة أخرى، فيما يقر كل من رونالد دي بوير أسطورة هولندا ومدرب أياكس أنه سيتفهم الوضع إذا ما انضم إلى أولد ترافورد.

وقال دي بوير في تصريحات أدلى بها لموقع فوكس سبورتس الأمريكية: «إذا ما قرر ريال مدريد مجددا ألا يضم فان دي بيك، يمكنني أن أفهم أنه سيقرر الانتقال إلى مانشستر يونايتد».

وفيما كان ريال مدريد يرصد ما إجمالي قيمته 45 مليون جنيه إسترليني لم فان دي بيك، 23 عاما، قد يكون مانشستر يونايتد مستعدا لاستغلال الموقف ودع 36 مليون جنيه إسترليني فقط لضم اللاعب.

وتدرج فان دي بيك في أكاديمية أياكس أمستردام قبل أن يصعد إلى الفريق الأول في العام 2015، وشارك منذ ذلك الحين في 175 مباراة في كافة المسابقات مع بطل الدوري الهولندي.

أحرز فان دي بيك 8 أهداف في 23 مباراة بقميص أياكس في الدوري الهولندي هذا الموسم، كما سجل هدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا