فوائد بقايا القهوة المستهلكة...نصائح مقدمة من شركة قهوة كاريون - بريس تطوان - أخبار تطوان

فوائد بقايا القهوة المستهلكة…نصائح مقدمة من شركة قهوة كاريون

 إن أهم ما يربط وصال عاشق بقهوة كاريون هو طعمها اللذيذ ورائحتها الزكية ومفعولها المنشط، وبما أن غالبية عشاق هذه القهوة المتميزة يجهلون فوائد بقاياها بحيث يقوم جل مستهلكيها بالتخلص من تلك البقايا وعدم الاستفادة من مزاياها اعتقادا منهم أن دور القهوة يتوقف عند شربها والتلذذ بمذاقها الفريد.

لكن، بعد قراءتكم لهذا المقال سيتغير اعتقادكم وستحرصون لاحقا على إعادة استخدام البن المستعمل، أو ما كنتم تظنوه (نفايات) بحيث أن فوائد القهوة لا تقتصر على شربها فقط وإنما أيضا لبقايا القهوة فوائد كثيرة ويمكن استخدامها في عدة مجالات قد تثير استغرابك.

ومن خلال ما راكمته شركة كاريون من الخبرة والتجربة عبر ما يقارب القرن من الزمن إليكم بعض المزايا والنصائح والاستعمالات المتعلقة بإعادة استخدام بقايا القهوة بعد استهلاكها؛

 

 سماد مثالي: تحتوي بقايا القهوة على مواد مفيدة للتربة تساهم في تغذيتها وتخصيبها كما أنها تطرد أيضا الحشرات الضارة بالنباتات، إذ يمكنكم استعمالها كسماد للمزهريات المنزلية وكذلك للحدائق.

 

 استعمال بقايا القهوة في التجميل.

لبقايا القهوة دور فعال في تنظيف الوجه ومنحه النضارة والجمال وذلك باستعمالها كقناع ممزوجة بقليل من ماء الورد وزيت الزيتون والنتيجة ستكون مذهلة، كما يمكن استخدامها على كامل الجسم للحصول على نعومته والتخلص من شوائب البشرة.

 

تنظيف مجاري مياه المطبخ

بما أن جميع مغاسل اواني المطبخ معرضة للاختناق من فترة إلى أخر بسبب تراكم الدهون وبقايا الطعام، ستجدون في بقايا القهوة الحل الأمثل بحيث ينصح برمي بقايا القهوة في الحوض وصب الماء عليها، لأنها تنظف مجرى المياه من التراكمات العالقة.

 

ما رأيك؟ هل ستتخلص من بقايا قهوتك بعد اليوم؟

 

 


شاهد أيضا