فعاليات بيئية بمرتيل تستنكر تهميش حديقة تاريخية - بريس تطوان - أخبار تطوان

فعاليات بيئية بمرتيل تستنكر تهميش حديقة تاريخية

بريس تطوان

استنكر نشطاء في مجال البيئة بمرتيل استثناء حديقة بئر أنزران المتواجدة بوسط المدينة من خدمات التنظيف والعناية المسطرة في برنامج الاستعداد لاستقبال الموسم الصيفي الحالي.

وقال النشطاء إن الحديقة التاريخية يطالها الإهمال بعدما شكلت إلى وقت قريب فضاء عموميا متميزا تقصده الساكنة للراحة والاستمتاع بجمالية أزهاره ونباتاته الخضراء. وتساءل النشطاء عن الأسباب الكامنة وراء عدم إدراج هذا الفضاء الأخضر المتميز من أجندة التدخلات الميدانية اليومية للسلطات المحلية والمصالح التقنية لجماعة مرتيل وشركات التدبير المفوض لقطاعات النظافة والمساحات الخضراء والعمل على تنظيفها والعناية بها بشكل متواصل لتصبح فضاء لاستقبال الساكنة والزوار خلال فترات العطلة الصيفية وإعادة البهجة لهذه الحديقة التاريخية.

في ذات السياق، دعت جمعية نورس السوق للبيئة والثقافة والأعمال الاجتماعية بمرتيل إلى ضرورة الاهتمام بهذا المرفق العمومي والعمل على تنظيفه وصيانته والعناية به على مدار السنة، وجعله مزارا للمواطنين خلال فترات العطلة الصيفية، مؤكدة استعدادها لأية مبادرة لتأهيل هذه الحديقة ورد الاعتبار لها مستقبلا.

يذكر أن جماعة مرتيل أعلنت عن إطلاق حزمة تدابير ميدانية لاستقبال الموسم الصيفي الجديد. وضمت هذه التدابير خدمات النظافة وتحسين الفضاءات الخضراء والإنارة العمومية وتأهيل الوجهات الشاطئية التابعة للمدينة علاوة على الخدمات المرتبطة بجهود مكافحة انتشار الباعوض.


شاهد أيضا