غضب في برشلونة ضد تقنية «الفار» - بريس تطوان - أخبار تطوان

غضب في برشلونة ضد تقنية «الفار»

أثارت تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» غضب جماهير برشلونة ولاعبي النادي الكتالوني، ولكن الأمر مختلف داخل إدارة «البلوجرانا» التي تتسم بالهدوء.

البارسا كان واحدًا من المدافعين عن الاستعانة بالتكنولوجيا في عالم كرة القدم، وسيستمر في الدفاع عن هذه الأداة، ولكنه سيطلب تحديد معايير استخدامه، بعد القرارات الأخيرة التي أغضبت الجماهير ولم يصدر النادي أي تعقيب على الأمر واستبعد وجود أي مؤامرة.

وبدأ جيرارد بيكيه، مدافع النادي الكتالوني سلسلة الانتقادات للأداء التحكيمي، قائلاً: «شاهدت ما حدث في أول جولتين بعد استئناف المسابقات، أعتقد أنه سيكون من الصعب الفوز بالليجا».

وكان بيكيه يقصد هدف فالنسيا الملغي أمام ريال مدريد بدون الإشارة إليه، وهدف توني كروس ووجود تسلل على كريم بنزيما أمام إيبار، وبعد كلمات بيكيه، فاز المرينجي على ريال سوسيداد وسط جدال حول وجود ركلة جزاء لصالح فينيسيوس وهدف بنزيما الذي اعترض الخصم على لعبه باليد، بالإضافة إلى هدف عدنان يانوزاي، وزاد هذا الجدال يوم الأربعاء أمام ريال مايوركا.

كلمات بيكيه شكلت كرة من الثلج وخير دليل نجده في تغيير تصريحات كيكي سيتين، مدرب برشلونة عندما أشار إلى ذكاء جيرارد قبل مواجهة بيلباو، قائلاً: «بيكيه لاعب ذكي للغاية».

وانضم لهذه التصريحات حديث جيرمور آمور، مدير العلاقات المؤسساتية في النادي، قائلاً: «لم نشتك ولم نعتد على التذمر من الأداء التحكيمي ولا الأخطاء، وفي الحقيقة عندما ظهر الفار راهنا عليها، لأنه كان لتصحيح الأخطاء، ورسالتنا هي: الآن لدينا الفار، علينا استغلاله وأن نكون منتبهين وفي الحقيقة هناك كرات عادلة ولكن هناك أمور واضحة للغاية».

ويعتقد داخل برشلونة أن مدريد يجني الآن ثمار تذمره من الأداء التحكيمي في وقت سابق من الموسم، وذلك بعدما أبدى النادي الملكي امتعاضه من التحكيم في ديسمبر الماضي بعد مباراة الكلاسيكو في الكامب نو والمباراة ضد ريال سوسيداد في البرنابيو، ووصل الأمر لتصريحات سيرجيو راموس وإيميلو بوتراجينيو، قائلين: «قرارات متعمدة».

ومع ذلك، لا يرغب النادي الكتالوني في التعبير عن انزعاجه المباشر لأنه يعلم كمية المشاكل التي يعاني منها البلوجرانا مقارنة بالأخطاء التي ترتكب في مباريات الريال، ولكن ما يطلبه البارسا هو توحيد معايير استخدام الفار الذي يدعمه دائمًا، وعلى الرغم من تذمر الجماهير إلا أن النادي لن يصدر أي اعتراض رسمي.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا