غضب عمال النظافة بمرتيل - بريس تطوان - أخبار تطوان

غضب عمال النظافة بمرتيل

علمت بريس تطوان من مصدر نقابي بمدينة مرتيل أن عمال شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمدينة يعيشون حالة من “التذمر والقلق” حيال المشاكل التي يعيشونها في عملهم اليومي.

وأفاد المصدر أن العديد من العمال قد “ضاقوا ذرعا” بكثرة الأعباء الملقاة على عاتقهم، و”التراجع” عن بعض المكتسبات السابقة وخاصة في الشق الاجتماعي و”التأثير على حريتهم النقابية”.

وسجل المصدر أن العمال يشتغلون في ظروف صعبة وسط تدني شروط الصحة والسلامة بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الطبقة العاملة ستدافع عن مكتسباتها بكل الطرق المشروعة.

وعلمت الجريدة، أن هشام بوعنان رئيس جماعة مرتيل يحاول منذ فترة احتواء غضب عمال النظافة بالسعي نحو إيجاد الحلول الممكنة لمشاكلهم، وعقد لهذا الغرض صباح اليوم الأربعاء 16 شتنبر 2020 اجتماعا مع المكتب النقابي للعمال بحضور المدير الجهوي لشركة التدبير المفوض لقطاع النظافة. وشدد رئيس المجلس الجماعي لمرتيل على أهمية إيجاد حلول فورية لمطالب العمال من طرف الشركة في أقرب وقت ممكن مع ضمان استمرارية تدبير هذا المرفق الحيوي.

يذكر أن جماعة مرتيل كانت قد أطلقت عقد تدبير مفوض جديد لقطاع النفايات المنزلية والمشابهة لها السنة الماضية، والتزمت الشركة التي عهد إليها تدبير المرفق “بتحسين ظروف العمل والحرص على نظافة المدينة وفق معايير عمل جديدة ومستدامة”.

بريس تطوان


شاهد أيضا