غرفة التجارة بتطوان تجمع نساء مقاولات من المغرب وإسبانيا - بريس تطوان - أخبار تطوان

غرفة التجارة بتطوان تجمع نساء مقاولات من المغرب وإسبانيا

احتضن مقر ملحقة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان أمس يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019، الملتقى الدولي الثاني للنساء المقاولات.

ويهدف الملتقى، المنظم بشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، وجمعية المرأة المقاولة بتطوان ومؤسسة غرناطة الدولية، إلى تعزيز التعاون بين المقاولات النسائية بشمال المغرب ونظيراتهن من منطقة الأندلس.

وتم التأكيد خلال هذا اللقاء، الذي حضرته العديد من النساء المقاولات بمدينة تطوان والمدن المجاورة إضافة إلى فاعلين متخصصين وممثلي مؤسسات عمومية ومنتخبة، على ضرورة تشجيع المقاولة النسائية وتيسير اندماجها في المحيط الاقتصادي المحلي والجهوي، إضافة إلى تبسيط المساطر الخاصة بخلق المقاولة ومصاحبة النساء في جميع مراحل المقاولة بهدف التغلب على الإكراهات القانونية والمالية التي تواجه النساء المقاولات. كما دعا هذا اللقاء إلى ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون بين النساء المقاولات المغربيات ونظيراتهن بإسبانيا بهدف تبادل التجارب وإعمال الممارسات الجيدة في مجال تدبير المقاولة.

وشهد هذا الملتقى كذلك إقامة مجموعة من الورشات الخاصة بتبادل الخبرات بين المقاولات النسائية المغربية وبعض النساء المقاولات بجنوب إسبانيا.

بريس تطوان


شاهد أيضا