غرامات جد ثقيلة لمهربي الأورو نحو سبتة - بريس تطوان

غرامات جد ثقيلة لمهربي الأورو نحو سبتة

يجهل العديد من الناس خاصة المتجنسون بالجنسية الإسبانية، والجالية المغربية المقيمة بأوروبا، أن تهريب كمية من المال تفوق 10 مليون سنتيم من عملة الأورو، من المغرب نحو مدينة سبتة، تعتبر مخالفة صريحة يعاقب عليها التشريع الإسباني الجديد المتعلق بمكافحة تبييض الأموال المتحصل عليها من أعمال غير مشروعة .
وفي هذا الصدد، رفضت الشعبة رقم 3 التابعة لغرفة المنازعات بالمحكمة الوطنية الإسبانية بمدريد، طلب الطعن الذي تقدم به شخص ضد غرامة تصل إلى 50 مليون سنتيم مغربي، فرضتها عليه وزارة المالية الإسبانية.
وأساس هذه الغرامة حسب وقائع هذه النازلة أن الطاعن تم ضبطه يتحوز على مبلغ 48 ألف أورو نقدا داخل علبة مسحوق الغسيل قادما من المغرب عند نقطة تفتيش بمعبر” طاراخال”.
ورغم أن الطاعن صرح أن الأموال التي عثرت عليها عناصر الحرس المدني هي أمواله تحصل عليها بعد بيع مسكن كان في ملكيته بالمغرب، إلا أنه لم يستطع أن يدلي بالحجج القانونية التي تؤكد منشأ هذه الأموال، الأمر الذي دفع بالمحكمة الوطنية الإسبانية إلى رفض طلبه .
يذكر أنه في إطار القانون الإسباني الجديد لمحاربة تبييض الأموال فإن كل شخص يغادر أو يدخل التراب الإسباني عليه أن يدلي بالسندات القانونية التي تفيد المنشأ الحقيقي، لتحوزه على مبلغ يفوق 10 آلاف أورو ،تحت طائلة المتابعة القانونية .

 

بريس تطوان


شاهد أيضا