عين على خصم المغرب التطواني.. سطاد المغربي يطمح إلى صياغة مجده القديم - بريس تطوان - أخبار تطوان

عين على خصم المغرب التطواني.. سطاد المغربي يطمح إلى صياغة مجده القديم

بريس تطوان

سيحل فريق المغرب أتلتيك تطوان يوم السبت 11 شتنبر الجاري ضيفا على سطاد المغربي برسم الجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية من الدوري المغربي .

خصم المغرب التطواني تأسس سنة سنة 1919 تحت اسم سطاد و هي كلمة فرنسية تعني الملعب من طرف المعمرين الفرنسيين أثناء عهد الحماية على المغرب، كان النادي من أقوى فرق في المغرب قبل الإستقلال حيث فاز بالبطولة سنوات 1928 ، 1931 و 1944، لتفتح شهية الفريق على مزيد من الألقاب، ففاز في سنة 1948 بكأس المغرب العربي، وتأهل إلى ربع نهاية كأس العرش ولعب له بنمبارك ومالقا.

وبعد رحلة طويلة للبحث عن ألقاب، سيجد الفريق نفسه مرغما على الخروج من قسم وطني أول كان أحد أسمائه البارزة التي تستحق الاحترام.. ففي سنة 1970، نزل الفريق إلى القسم الثاني، وظل يصارع من أجل العودة طيلة أعوام كثيرة، قبل أن يكتب له الصعود من جديد في سنة 2001، ليعود من حيث جاء سنة واحدة بعد ذلك.

لكن الفريق تعثر من جديد وهوى سريعا إلى أقسام الهواة، وقاوم لكي يعود إلى القسم الثاني، فضلا على أنه عانى كثيرا من قلة الإمكانيات المادية، وعانى أكثر وهو يبحث عن بطاقة العبور إلى القسم الثاني، قبل أن يصعد له في أعوام الأخيرة .


شاهد أيضا