عودة صراع سيارات الأجرة الكبيرة بالخط الرابط بين تطوان والمضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

عودة صراع سيارات الأجرة الكبيرة بالخط الرابط بين تطوان والمضيق

بريس تطوان

عادت موجة الصراع لتضرب من جديد قطاع سيارات الأجرة الكبيرة الرابطة بين مدينتي المضيق وتطوان بسبب أحقية العاملين في هذا الخط في خدمة المرتفقين ذهابا وإيابا بشكل يومي وعلى مدار الساعة.

وعرف الخط الرابط بين المضيق وتطوان، حالة من الاحتقان بين أرباب وسائقي سيارات الأجرة نتج عنه مشاجرات كبيرة بين بعض السائقين و صراعا محتدما حول أحقيتهم في خدمة المواطنين المتنقلين بين المدينتين.

ويبدو أن هذا الصراع الجديد سيشكل نهاية “الهدنة” التي سبق وأن وقعت بين الجانبين والتي تمخض عنها توقيع اتفاق يقضى بالتعاون بين العاملين في الخطين المذكورين وتوزيع عملية الولوج إلى المحطات بكل من تطوان والمضيق.

وأفاد مصدر بجمعية سيارات الأجرة الكبيرة بالمضيق أن التداعيات السلبية لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ساهمت في تدهور وضعية القطاع وضعف مداخيل أرباب سيارات الأجرة، وهو ما أدى، بحسب المتحدث، إلى تجدد الصراع بين سائقي “الطاكسيات” حول أحقية العمل بين المدينتين.

وبموجب الصراع الجديد يمنع على سيارات الأجرة التابعة لتطوان إركاب المواطنين من المضيق، بالمقابل يمنع على سيارات الأجرة التابعة للمضيق إركاب المواطنين من تطوان.

في ذات السياق، كانت مجموعة من الهيئات النقابية للعاملين في قطاع سيارات الأجرة الكبيرة، وباتفاق مع السلطات المحلية، قد رفعت من عدد المسافرين إلى 5 ركاب عوض 4 كما كان معمول به خلال الفترة السابقة إعمالا للبروتوكول الصحي الذي أقرته وزارة الداخلية مع المصالح الصحية لمواجهة تفشي فيروس كوفيد 19، كما تم تقليص ثمن الرحلة بموجب التغيير الجديد.


شاهد أيضا