عمالة المضيق الفنيدق.. إحصاء الأشخاص المستفيدين من اللقاح ضد كورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

عمالة المضيق الفنيدق.. إحصاء الأشخاص المستفيدين من اللقاح ضد كورونا

بريس تطوان

كشف مصدر عليم أن السلطات المحلية بالمدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق شرعت منذ الأيام القليلة الماضية في إحصاء المواطنين المُزمع إخضاعهم للتلقيح الخاص بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد المصدر أن السلطات المحلية أعطت تعليماتها لجميع الأعوان التابعين لها بإجراء جرد شامل للأحياء وتسجيل فئة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة ضمن لائحة أولية للأشخاص المفترض تلقيحهم ضد فيروس كوفيد 19، مباشرة بعد الشروع في عملية التلقيح الشاملة التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وتشير معطيات أولية أنه من المرجح أن تباشر السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق بإجراء تدقيق شامل في اللوائح التي سيتم إعدادها لهذا الغرض قبل تنزيل عملية التلقيح، كما سيتم انطلاقا من الأيام المقبلة كذلك توفير الفضاءات العمومية المفتوحة التي سيتم تجهيزها بالمعدات الطبية واللوجستيكية اللازمة لإجراء عملية التلقيح.

وأعلن وزير الصحة خالد أيت الطالب مساء الاثنين 23 نونبر 2020 خلال الجلسة العمومية الخاصة بالأسئلة الشفوية بمجلس النواب أن مصالح وزارة الصحة بمجموع التراب الوطني وبتنسيق مع المصالح الأمنية والسلطات المحلية ستشرع في الأيام المقبلة في إجراء التلقيح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد التوصل بالدفعة الأولى من جرعات اللقاح الصيني وإعطاء اللجنة العلمية المختصة الضوء الأخضر للشروع في التطعيم ضد الفيروس القاتل. 


شاهد أيضا