عروس الشمال طنجة تحتضن البطولة الدولية لسباق النوادل - بريس تطوان

عروس الشمال طنجة تحتضن البطولة الدولية لسباق النوادل

بعد الدورتين الأولى والثانية، تعود البطولة الدولية لسباق النوادل في نسختها الثالثة، والتي ستحتضنها عروس الشمال مدينة طنجة يوم السبت 3 غشت. هذه التظاهرة تنظمها الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الفرع الإقليمي لطنجة أصيلة على الساعة الثالثة بعد الزوال بكورنيش طنجة.

كاضم بوطيب، مدير السباق، قال إنه يتوخى من تنظيم هذه المسابقة احتفاءً بحلول الموسم الصيفي بمدن الشمال، بالإضافة إلى الترويج السياحي والثقافي لعروس الشمال، مبرزا في بلاغ صحفي، توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، أنه سيشارك في هذه التظاهرة الرياضية والترفيهية حوالي 200 نادلا ونادلة يشتغلون بمختلف المقاهي العصرية بالمغرب وبعض دول البحر الأبيض المتوسط ك (اسبانيا -فرنسا – ايطاليا – موناكو –جبل طارق- اليونان -مالطا – مصر – وليبيا – تونس -الجزائر ، وبعض دول قارة آسيا ومنها تركيا وسوريا و قبرص ولبنان و فلسطين).

وأشار ذات المتحدث، إلى أن الهدف هو اختبار مهارات النادلين والنادلات العاملين بعدد من المقاهي العالمية وخاصة بالمدينة المحتضنة طنجة، لقياس سرعتهم في القيام بمهام أفضل، وستكون أيضا مناسبة لإعادة الاعتبار لهذه الفئة المهمة من المجتمع والتي تشتغل لمواكبة التطور الحاصل في مجال النوادل والمقاهي العصرية.

وزاد ذات المتحدث، أن السباق سيكون على مسافة كيلومتر، وكل واحد من المتسابقين يحمل صينية عليها قنينتين من المشروبات المختلفة، بالإضافة إلى زجاجة مياه غازية، وستكون أعينهم تركز على “الصواني” التي بأيديهم بالإضافة إلى الطريق أمامهم، حيث سيفوز في السباق من يصل إلى خط النهاية أولا شرط أن يحافظ على صينيته سليمة.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا