بيان توضيحي حول شكاية امرأة عجوز بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

بيان توضيحي حول شكاية امرأة عجوز بتطوان

بريس تطوان

توصلت بريس تطوان بشكاية من مواطن يقطن بمدينة تطوان، وضعها لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، في حق خالته.

وقال “معاذ” في نص الشكاية “المستعجلة”، إنه ساعد خالته “الزواقي.س” قبل سنتين لبيع نصيبها في دويرية تقع بحي العيون بالمدينة العتيقة، لفائدة مكتريتها والتي كانت تسكنه لـ 30 سنة.

وتابع، أنه كان يساعد المشتكى بها إلى جانب باقي أفراد العائلة ماديا، قبل أن يتوقف عن إعانتها عقب بيعها “للدويرية” وحفظها لمبلغ مالي محترم بحسابها البنكي، لتقوم برفع شكاية ضده لدى وكيل الملك، استُدعي على إثرها رفقة المشترية وأدليا بإفادتهما.

وأضاف المُشتكي، أن خالته “الزواقي.س”، لم تكتفي بالشكاية، بل قامت بالتشهير به على الفايسبوك، وفي الوسط الذي يعيش به، مُدعية سرقته للدويرية واستحواذه على كرائها لتسع سنوات، حيث شوهت سمعته وأساءت إليه، وفق تعبيره.

وأكد “معاذ”، على أن خالته تتوصل بأجرة تقاعدها وتقاعد زوجها الثالث، كما تستفيد من إعانات يبلغ مجموعها 5500 درهم من لدن أقاربها، شهريا، مشددا على أنها “لا تكف عن السؤال، وتردد كل مرة بكونها تتقاضا فقط 55 درهما من إذن الأحباس، وأنها تموت جوعا”، تقول الشكاية.

هذا وطالب “معاذ”، وفق ذات الشكاية، من وكيل الملك، فتح بحث وتحقيق في الموضوع، ومتابعة المشتكى بها، مع إنصافه طبقا للقانون وحفظ حقه في المطالب المدنية.

 


شاهد أيضا