عاجل...مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على مشروع مركز جهوي لطب الإدمان بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

عاجل…مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على مشروع مركز جهوي لطب الإدمان بتطوان

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة قبل قليل بالإجماع على إحداث المركز الجهوي لمعالجة الإدمان بمدينة تطوان. ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس الجهة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وقالت فاطمة الحساني الرئيسة الجديدة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في معرض تفاعلها مع الملاحظات المرتبطة بهذا المشروع، أن إنشاء مركز جهوي لمعالجة الإدمان بمدينة تطوان يكتسي أهمية بالغة بالنظر للحاجة الملحة لهذا المشروع لمعالجة المدمنين المتواجدين على صعيد الجهة. وأضافت الحساني، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة التي تضمنت التداول في حوالي 27 نقطة في جدول الأعمال، أن هذا المشروع يشكل أولوية استعجالية للمجلس الجديد للجهة، مشيرة أن مختلف هياكل المجلس ناقشت مختلف الجوانب المرتبطة بهذا المشروع.

في سياق مرتبط، أثنى زين العابدين الحسيني عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة على أهمية هذا المشروع بالنظر لارتفاع أعداد المدمنين على صعيد مدينة تطوان والمناطق المجاورة لها، داعيا إلى تظافر جهود كافة الفاعلين بالمنطقة لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن. واعتبر الحسيني هذا المركز مشروعا اجتماعيا مهيكلا، سيعمل على توفير الخدمات الاجتماعية والاستشفائية للأعداد الهائلة للمدمنين بالمنطقة.

من جهته، قال عبد الواحد الشاعر عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في معرض النقاش المرتبط بهذا المشروع، أن إنشاء مركز جهوي لمعالجة الإدمان بمدينة تطوان يكتسي أهمية بالغة، داعيا إلى أن تشمل خدمات هذا المركز جميع تراب الجهة وخاصة المدن الساحلية لعمالة المضيق الفنيدق التي تعرف انتشارا مهولا لظاهرة الإدمان. وأضاف الشاعر أن إنجاح هذا المشروع مستقبلا يقتضي بالدرجة الأولى إعمال مقاربة تشاركية بين مختلف المتدخلين، وأن يحس المدمنون بأهمية هذا المشروع من خلال إقلاعهم على الإدمان والاندماج في الحياة الاجتماعية بشكل عادي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع ظل حبيس العديد من التجاذبات السياسية داخل دهاليز مجلس الجهة السابق، خصوصا بين أعضاء العدالة والتنمية والرئيس السابق إلياس العماري.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا