طنجة ضمن المدن الأغلى في سعر العقار بافريقيا - بريس تطوان - أخبار تطوان

طنجة ضمن المدن الأغلى في سعر العقار بافريقيا

أدرج تقرير “Africa Wealth 2019” الذي أصدر البنك الإفريقي الأسيوي، مدينة طنجة في قائمة تضم 10 مدن إفريقية الأكثر غلاء في مجال العقار، بناء على سعر المتر المربع من الأرض.

وحسب التقرير، فإن مدينة طنجة حلت في المرتبة السادسة في هذه القائمة، حيث يصل سعر المتر المربع فيها من المساحة الأرضية المخصصة للعقار إلى 1,700 دولار، أي ما يعادل تقريبا مليونا ونصف سنتيم بالعملة المغربية.

وجاء طنجة إلى جانب مدينتين مغربيتين أخرتين في هذه القائمة، ويتعلق الأمر بكل من مدينة مراكش التي حلت في المرتبة الخامسة بسعر المتر المربع يصل إلى 1,700 دولار، والدار البيضاء في المرتبة السابعة بسعر المتر المربع يبلغ 1500 دولار.

واكتسحت مدن جنوب إفريقيا المراتب الأولى في هذه القائمة، حيث حلت كيب تاون في المرتبة الأولى بـ5,600 دولار للمتر المربع، تليها في المرتبة الثانية أومهالانغا الواقعة في دوربان بسعر المتر المربع يصل إلى 2800 دولار، ثم ساندلتون الواقعة بجوهانسبورغ في المرتبة الثالثة بـ2600 دولار للمتر المربع.

واحتلت عاصمة كينيا نايروبي المرتبة الرابعة في هذه القائمة بسعر المتر المربع فيها يصل إلى 1,800 دولار، ولواندا في أنغولا في المرتبة الثامنة بسعر المتر المربع يصل إلى 1,300 دولار، ثم أكرا في غانا في المرتبة التاسعة بـ1,200 دولار، وأخيرا مدينة لاغوس في نيجريا بـ1,000 دولار.

 

بريس تطوان/متابعة


شاهد أيضا