ضبط القرقوبي داخل علب الحليب بمعبر سبتة - بريس تطوان - أخبار تطوان

ضبط القرقوبي داخل علب الحليب بمعبر سبتة

أفادت مصادر جريدة “بريس تطوان” الإلكترونية أن دورية مشتركة مكونة من عناصر إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة، ورجال الأمن الوطني تمكنوا من حجز كمية كبيرة من حبوب الهلوسة، يوم الجمعة 9 غشت على الساعة السابعة مساء على مستوى معبر باب سبتة.
وفي هذا الصدد، أفادت المصادر المذكورة أنه بعد إخضاع سيارة من نوع “رونو سينيك” تحمل ألواح ترقيم مدينة سبتة ثم العثور على  12000 قرص مخدر من نوع ريڤوطريل، مدسوسة بعناية داخل علب الحليب من أجل خداع عناصر المراقبة الجمركية والأمنية العاملين بالمعبر .
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن قيمة هذه الممنوعات داخل سوق تجارة وترويج القرقوبي تصل إلى حوالي 12 مليون سنتيم مغربي،الأمر الذي يوضح حجم الأموال الطائلة التي تجنيها عصابات بيع عقاقير الهلوسة للمستهلكين وجمهور المدمنين .

جدير بالإشارة أن بيع حبوب الأمراض النفسية والعقلية بالمغرب يخضع لشروط أمنية مشددة تتمثل في ضرورة الحصول على وصفة خاصة موقع عليها من طرف طبيب متخصص، في الأمراض العقلية والعصبية، حيث أن خرق هذا البروتوكول الصحي يشكل جريمة يعاقب عليها القانون بسبب الخطورة الكبيرة التي تشكلها على الصحة العامة خاصة بالنسبة للشباب والشابات.
يذكر أن الدورية الجمركية والأمنية قامت بالحجز على الأقراص المهلوسة والعربة المستعملة في ارتكاب الجريمة ،وتمت إحالة الأضناء على الشرطة القضائية من أجل فتح تحقيق دقيق ومعمق حول ظروف وملابسات هذه القضية.

 

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا