صورة وحكاية.. قهوة كاريون - بريس تطوان - أخبار تطوان

صورة وحكاية.. قهوة كاريون

بريس تطوان

✔ تأسست شركة كاريون بمدينة تطوان من طرف  “مانويل كاريون لوبيز” سنة 1924 (أي قُرابة قرن من الزمن).

✔ وتعد كاريون أقدم الشركات في مجال تحميص البن بالمملكة، وإلى حدود الثمانينات كانت الشركة تمارس نشاطها بنجاح بمختلف الأقاليم الشمالية للمملكة وبصفة خاصة بمدينة تطوان ونواحيها.

✔ وتوسعت، بعد ذلك، أنشطتها وأصبحت تغطي معظم مناطق التراب الوطني، كما قامت باقتناء تجهيزات حديثة ومختبرا لمراقبة الجودة بمواصفات عالية، مما مكن المؤسسة من تنويع منتوجات جديدة ذات النكهة الفريدة والمتميزة.

✔ وتتميز شركة قهوة كاريون ، ومنذ عقود طويلة، بتحميص حبوب البن الخضراء المستوردة والمختارة بعناية فائقة من مختلف مناطق زراعة البن الإستوائية.

✔ وفي سنة 2012 سجلت شركة “قهوة كاريون” لأول مرة في تاريخها دخولها القوي لنادي الـ500 مقاولة مغربية وازنة،ثم بعد ذلك في سنة 2016 تم دخولها إلى نادي 400مقاولة مغربية وازنة، استنادا إلى رقم معاملتها، وهو تصنيف سنوي لأهم المقاولات الناجحة بالمغرب، تقوم بإعداد هذا التصنيف ونشره مجلة “اقتصاد ومقاولةEconomie&Entreprises” بشراكة مع مؤسسة “كومباسKompass“.

✔ وباعتبارها معلمة صناعية بمدينة تطوان، فقد استطاعت “شركة قهوة كاريون” أن تقوم بتحقيق هذا الإنجاز وتطوير وتيرة نموها في السنوات الأخيرة بفضل عدة عوامل.

 


شاهد أيضا