صفحة فايسبوكية تقدم أجوبة امتحانات الباك بتطوان - بريس تطوان

صفحة فايسبوكية تقدم أجوبة امتحانات الباك بتطوان

يبدو أن الامتحانات الإشهادية الخاصة بنيل شهادة الباكالوريا لهذه السنة لن تشكل الاستثناء فيما يتعلق بتسريب مواد الامتحان دقائق قليلة بعد توزيع أوراق الأسئلة على التلاميذ الممتحنين. فقاعدة التسريب أصبحت تتكرر كل سنة، عبر العديد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

 

هذه السنة ظهرت أولى التسريبات المتعلقة بالإمتحان الجهوي الخاص بتلاميذ مستوى أولى باكالوريا ربع ساعة بعد الإنطلاقة الرسمية للامتحان؛ حيث نشرت صفحة فايسبوكية تحمل اسم “تسريبات الجهوي والباك 2019” الخاصة بتسهيل الولوج على المقبلين على الاختبارات وتمكينهم من المواد الممتحنة، الأجوبة الخاصة بمادة اللغة الفرنسية في الامتحان الجهوي الخاص بمدن تطوان وأكادير والدار البيضاء الذي أجري صباح السبت 08 يونيو 2019.

 

ووعدت هذه الصفحة التلاميذ المقبلين على الامتحان الوطني للباكالوريا بمساعدتهم على الإجابة من خلال تسريب الأسئلة مرة أخرى وتقديم الأجوبة بشأنها طيلة أيام هذا الامتحان الذي سيجرى أيام 11 و 12 و 13 يونيو الجاري.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن حزمة من الإجراءات الزجرية تتضمن عقوبات كبيرة في حق كل من ضبط في حالة غش أثناء امتحانات “الباك”.

 

وتتضمن هذه العقوبات منح نقطة الصفر والحرمان من اجتياز الإمتحان لسنتين متتاليتين، إضافة إلى عقوبات جنائية قد تصل إلى خمس سنوات تسري على حالات الإدلاء بوثائق مزورة واستعمالها قصد المشاركة في الامتحان وانتحال صفة مترشح وكذا على حالة تسريب مواضيع الامتحان من طرف كل مسؤول أو متدخل أو مشارك في تحرير أو نقل أو حماية أوراق ومواضيع الامتحان.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا