شفشاون على موعد جديد مع مهرجان الشعر - بريس تطوان - أخبار تطوان

شفشاون على موعد جديد مع مهرجان الشعر

تنظم جمعية أصدقاء المعتمد بمدينة شفشاون يومي 23 و 24 يوليوز 2019، الدورة الرابعة والثلاثين من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث تحت شعار “الشاعر وسؤال الغد”.

وذكرت الجمعية المنظمة، في بلاغ لها، أن هذه الدورة، ستسقطب  نقادا وشعراء وفنانين مرموقين، حيث يضم برنامج المهرجان فقرات تسلط الضوء على التجارب الإبداعية والنقدية المتراكمة عبر عقود من الزمن، كما تسعف المتلقي في الاطلاع على جديد الشأن الثقافي واستشراف آفاقه، مشيرا إلى أن المهرجان “لحظة للاحتفاء بالشعر والشعراء والنقاد وعموم المبدعين، ومحطة مهمة لسبر أغوار العوالم الشعرية للنماذج الشعرية الاسمية”.

وأضافت الجمعية أن هذه الدورة ستشهد تسليم “درع الابداع” في لحظة وفاء واعتراف من خلال تكريم بعض الأسماء المرموقة التي بصمت المشهد الشعري والأدبي والاعلامي، كما ستعرف جلسات شعرية وفقرات موسيقية، فضلا عن تنظيم ندوة نقدية أكاديمية بتعاون مع دار الشعر بتطوان حول “جغرافية الشعر المغربي : المرجعيات والتجليات”.

وأشارت الجمعية إلى أن هذا الموعد الشعري يتجدد لترسيخ ما راكمته جمعية أصدقاء المعتمد، على مدار واحد وستين عاما، من إشعاع وفعل ثقافي، وطني وعربي، ساهم في الارتقاء بالذوق العام، والاحتفاء بسمو القول الشعري الجميل.

وذكرت الجمعية أن تأجيل انعقاد هذه الدورة من شهر أبريل الماضي إلى يوليوز جاء “لاعتبارات خارجة عن إدارة المهرجان”، مجددة الشكر للشركاء الداعمين للمهرجان الذي صار “موعدا قارا ضمن خريطة المواعيد الثقافية الكبرى التي تحتفي بالشعر والشعراء”.

 

 بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا