شروط تنظيمية لكراء المنازل والشقق خلال الموسم الصيفي بالمضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

شروط تنظيمية لكراء المنازل والشقق خلال الموسم الصيفي بالمضيق الفنيدق

بريس تطوان

تستعد السلطات المحلية والأمنية بالمدن التابعة لعمالة المضيق الفنيدق لإعداد دفاتر تحملات خاصة بكراء الشقق والمنازل خلال الموسم الصيفي المقبل.

وتهدف هذه العملية إلى ضمان “التدبير الأنجع للموسم الصيفي” وتجنب مجموعة من الإشكالات التي ترافق كراء المنازل والشقق المفروشة بالمنطقة، كما تسعى هذه العملية إلى ضبط وتنظيم عملية الكراء التي شهدت في السنوات الماضية اختلالات كبيرة بالمنطقة.

وأفاد مصدر مطلع أن مصالح عمالة المضيق الفنيدق أعطت تعليماتها للسلطات المحلية بكل من المضيق والفنيدق ومرتيل بخصوص الشروع في إعداد نموذج موحد لدفتر الشروط والتحملات الخاص بكراء المنازل والشقق يتضمن مجموعة من المقومات التي ينبغي التوفر عليها لدى صاحب المنزل قبل وضعه للكراء خلال فترة الموسم الصيفي.

وأشار المصدر أنه من المنتظر أن تنكب الجماعات الحضرية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق في الأسابيع المقبلة على إعداد المقررات الخاصة بهذا الموضوع وصياغة مجموعة من القرارات التنظيمية التي تدخل ضمن اختصاصاتها بغية التسريع في هذه العملية قبل حلول الموسم الصيفي.

وأكد المصدر ذاته، أن الإعداد لعملية تنظيم الكراء خلال الموسم الصيفي عبر سن مجموعة من الشروط التنظيمية قد يخلق حالة من ردود الأفعال الرافضة داخل الساكنة المحلية، على اعتبار أهمية عملية الكراء في إنعاش وضعيتها المالية وصعوبة الوفاء بالشروط المزمع تضمينها في دفاتر التحملات.

وكان مجلس جماعة الفنيدق قد قام في وقت سابق بتأجيل مناقشة وضع دفاتر التحملات الخاصة بكراء الشقق والمنازل خلال الموسم الصيفي بالنظر لحساسية هذا الملف في هذه المرحلة الحرجة.

 


شاهد أيضا