شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة تُقاضي الجماعة الحضرية للمضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة تُقاضي الجماعة الحضرية للمضيق

علمت بريس تطوان من مصدر مطلع أن شركة التدبير المفوض لقطاع النظافة، التي انتهى عقدها مع الجماعة الحضرية للمضيق السنة الماضية، رفعت دعوى قضائية ضد الجماعة للحصول على مستحقاتها المالية المتراكمة منذ السنوات الماضية.

وأفاد المصدر أن الشركة شرعت عبر دفاعها منذ الأيام الماضية في مسطرة التقاضي بعد نفاذ جهود الحلول الودية بينها وبين الجماعة، مشيرا إلى أن الشركة، وبعد أن أنهت عقدها الخاص بتدبير قطاع النفايات المنزلية منذ منتصف السنة الماضية، “لم تحصل” على أية دفعة من المستحقات المالية رغم الاتفاق المسبق بينها وبين الجماعة عند نهاية العقد الذي استمر لقرابة عشر سنوات والذي بموجبه اتفق الطرفان على سداد جميع المستحقات بشكل تدريجي.

وكانت الجماعة الحضرية للمضيق قد أعلنت السنة الماضية عن عقد جديد لتدبير مرفق النظافة بعد إعلان انتهاء العقد السابق، وقامت بإطلاق طلب عروض مفتوح نتج عنه التعاقد مع شركة تدبير مفوض جديدة ستدبر القطاع في السنوات المقبلة.

وعلمت بريس تطوان في ذات السياق، أن الصراعات السياسية بمجلس الجماعة الحضرية للمضيق أثرت بشكل كبير على الالتزامات المالية للجماعة، إذ شكل عدم مصادقة المجلس على إجراء تحويلات في ميزانية السنة المالية الجارية عائقا أمام سداد الجماعة للمستحقات المالية لشركة النظافة.

من جهة أخرى، تشير معطيات حصلت عليها الجريدة أن التأثير السلبي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد أرخت بظلالها على التوازن المالي للجماعة الحضرية للمضيق، ما انعكس سلبا على حجم المداخيل المحققة في السنة المالية الجارية، كما أن رفض أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لمشروع ميزانية سنة 2021 سيكون له وقع صعب على السير العادي لتدبير شؤون الجماعة في الفترة القادمة.

 

ع.ت/ بريس تطوان


شاهد أيضا